الائتلافُ الوطنيُّ: نظامُ الأسدِ مستمرٌ بنهجهِ الدمويِّ على الأرضِ والإنكاريِ في المحافلِ الدوليةِ

أكّد نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “عقاب يحيى” يوم أمس الأربعاء على استمرار نظام الأسد في ارتكاب جرائمَ الحرب في ريف إدلب، مشيراً إلى أنّ النظام يسعى حالياً لإفشال أيِّ عملية سياسية تنهي معاناة الشعب السوري.

وجاء تصريح نائب رئيس الائتلاف تعليقاً على تقريرٍ لـ “معهد دراسات الحرب ISW” الذي صدر في واشنطن عن أنّ بقاءَ رأس النظام “بشار الأسد” في السلطة يشكّل عقبةً كأداء أمام تحقيق السلام في سوريا، وأنّ لا خيارَ سوى إخراجه من السلطة.

وقال “عقاب يحيى”: إنّ “النظام وعلى أعلى مستوياته ما يزال مستمراً في نهجه الإنكاري والدموي ليس على أرض الواقع فحسب، ولكن في المحافل الدولية أيضاً.

وأشار “عقاب يحيى” إلى أنّ “معاهد الدراسات الدولية وعبْرَ عشرات التقارير باتت مقتنعة تماماً بأنّ بقاءَ بشار الأسد على رأس السلطة في سوريا يعني استمرار دوّامة القتل والدمار”، كما وصف “عقاب يحيى” رأس النظام “بشار الأسد” بـ “المأزوم نفسياً وأنّه أكبرُ حجر عثرة في طريق أيِّ حلٍّ سياسي حقيقي في سوريا”.

ورأى “عقاب يحيى” بأنّ “بشار الأسد لن يتركَ السلطة بطيب خاطر”، مستدرِكاً أنّه “ربّما يتخلّى عن موقعه فقط عندما يفقدُ بشكلٍ فعلي سلطاته الأمنية والعسكرية وامتيازاته المالية”، داعياً في الوقت ذاته الدول الفاعلة إلى “العمل على تقليص نفوذه وحرمانه من تلك الامتيازات حتى يُجبرَ على التنحّي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى