الائتلافُ الوطنيُّ يؤكّدُ على أهميةِ الدورِ الأمريكي في وقفِ مجازرِ نظامِ الأسدِ وحلفائِه

أكّد الائتلاف الوطني السوري على أهمية الدور الأمريكي في وقفِ المجازر التي يرتكبها نظامُ الأسد في إدلبَ ودرعا.

جاء ذلك خلال لقاءٍ جمع رئيس الائتلاف “سالم المسلط”، مع وفدِ أمريكي برئاسة رئيسة القسم السياسي في برنامج ستارت “راشيل شنلير”، تمَّ خلاله بحثَ مستجدّات الأوضاع الميدانية والسياسية في الملفّ السوري.

ووفقاً لما نقله موقعُ الائتلاف الرسمي، أكّد “المسلط” خلال اللقاء على أهمية دور الولايات المتحدة في وقف المجازر التي ترتكبها قوات الأسد، وداعموها بحقِّ المدنيين في إدلب، ودورها في وقفِ الهجوم الجديد على درعا البلد، بالتزامن مع الحصار المفروض على المدينة منذ نحو شهر.

كما شدّد “المسلط” على ضرورة تحرّك الدول الفاعلة في المجتمع الدولي من أجلِ إنقاذ أكثر من خمسين ألفَ مدنيٍّ محاصرين في درعا البلد ويتعرّضون للقصف اليوم من قوات الأسد والميليشيات الإيرانية.

كذلك انتقد رئيسُ الائتلاف سعي روسيا للدعوة إلى مؤتمر للاجئين السوريين، في الوقت الذي تستمر فيه موسكو بدعم نظام الأسد في شنّ هجمات جديدة تشرّد السوريين، وتجبرهم على النزوح والهروب من البلاد.

مؤكّداً في الوقت نفسه على أنَّ “الائتلاف” مع العودة الآمنة للاجئين السوريين، بعد إرساء الانتقال السياسي من خلال تطبيق بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة.

ودعا “المسلط” الجانب الأميركي إلى دعمِ الحكومة السورية المؤقّتة، وعلى الأخصِّ وزارتي الصحة والتعليم، حيث تعملان لتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى