الائتلافُ الوطني : إيرانُ تبدأ مشروعاً تخريبيّاً جديداً

قال الائتلاف الوطني في تصريح صحفي يوم أمس الاثنين، إنَّ الميليشيات الإيرانية الطائفية ارتكبت على مدار عشر سنوات آلاف الانتهاكات والمجازر وجرائم حرب وجرائم ضدَّ الإنسانية، بحقِّ السوريين.

حيث أشار إلى أنَّ ميليشيات إيران تسببت بدمار هائلٍ وتهجير وتشريد واسع بحقِّ الشعب السوري، إضافة إلى عمليات تجنيد لأتباعها من الشباب السوريين واستقطابهم ماديّاً وطائفيّاً، ثم تنظيمهم ضمن ميليشياتها، عبرَ ميليشيات الحرس الثوري الإيراني.

لا سيما بعدما بدأت مؤخّراً بمشروع تخريبي جديد لتصدير ميليشياتها تلك من سوريا إلى اليمن، لتوظيفهم إلى جانب جماعة الحوثي في الحرب العبثية الجارية ضدَّ الشعب اليمني.

حيث شدّد أنّه لطالما أصدر تحذيراته تجاه المشروع الإيراني في المنطقة، وقدّم للمجتمع الدولي الدلائل على ما ترتكبه هذه الدولة المارقة بحقِّ الشعب السوري وما تمارسه من دور تخريبيٍّ في سوريا، وما تسعى له من نشر للفوضى والقلاقل في دول المنطقة ومساعيها المتكرّرة لتدمير نسيجها الاجتماعي.

وختم الائتلاف بمطالبة دول المنطقة والمجتمع الدولي بموقف حازم ضدَّ الحلف الإيراني الأسدي المدعوم روسياً، بما يضمن وضعَ حدٍّ نهائي له، وإنهاء الخطر الذي يمثّله على الشعب السوري وعلى شعوب المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى