الائتلافُ الوطني: اعدْنا عشراتِ الممتلكاتِ إلى أصحابِها في مدينةِ عفرينَ

قال “الائتلاف الوطني السوري المعارض”، إنّه أعاد “عشرات المنازل والمحال التجارية إلى أصحابها” في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وقال مختار قرية قطمة بريف حلب الشمالي، كميران كورالي، إنّ لجنة تقصي الحقائق التابعة للائتلاف ولجنة “ردّ المظالم” في الفيلق الثالث التابع لـ”الجيش الوطني السوري”، أعادتا “عشرات المنازل والمحال التجارية إلى أصحابها في منطقة عفرين”، وفّق ما نقله الموقع الرسمي للائتلاف.

وأوضح كورالي أنّ “بعض العائلات من أصحاب البيوت والأراضي والمحال التجارية، قدمت شكاوى بحقِّ عائلات أخرى تستخدم ممتلكاتها وترفض الخروج منها، وطالبت باستعادة كاملِ أملاكها”.

وأضاف: “قمنا بتقديم هذه الشكاوى إلى اللجنة، والتي قامت بالتعاون مع قادة الفيلق الثالث بإخراج تلك العائلات وإعادة الأملاك لأصحابها”.

من جهته، تحدّث مدير العلاقات العامة في “الفيلق الثالث”، محمد حج حمدان، عن “تنفيذ زيارات ميدانية ولقاء الأهالي ودراسة معظم الحالات، وردِّ الحقوق لأصحابها”.

وكانت لجنة التحقيق الدولية المستقلة الخاصة بسوريا، رجّحت في أيلول الماضي، أنّ يكون “الجيش الوطني”، قد مارس عمليات “الاستيلاء على الأراضي والممتلكات الخاصة في عفرين”، وهو ما نفاه الائتلاف في وقتٍ لاحقٍ، معتبراً أنّها “قد تكون مجرد أفعال فردية وغير منهجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى