الائتلافُ الوطني :لدينا وثائقُ تثبتُ تورَّط الكوادرِ الطبيّةِ بمجازرَ في مشافي حمصَ

قال “نصر الحريري” رئيس الائتلاف الوطني، أمس الجمعة، بأنَّ الوثائق المختومة التي تثبتُ تورّط النظام السوري بمساعدة الكادر الطبي بمقتل 5210 أشخاصٍ بينهم أطفال، في أحد مشافي مدينة حمص.

وبحسب الحريري فإنَّ “عددَ الوثائق التي أطلق عليها “وثائق فكتوريا”، 300 تعود إلى 2012-2014 قبل وجود الجيش الحرِّ أو أيِّ عملٍ عسكري من قِبل المعارضة السورية”.

لافتاً إلى أنَّ الوثائق “تثبت الوثائق تورّطَ الكوادر الطبية والطب الشرعي والمشافي العسكرية والقضاء ودائرة الصحة والعاملين في القبر الجماعي والأمن والجيش والمحافظ”.

لا سيما أنَّ الوثائق “المختومة من عدّةِ جهات تابعة للنظام من ضمنها محافظ حمص تؤكّد تورّط النظام بمجازر مشفى عبد القادر شقفة العسكري بحي الوعر في المدينة، ودفن 5210 شهداءَ بينهم أطفال في مقبرة تلّ النصر”.

حيث تعتبر “هذه الجرائم المرتكبة من قِبل النظام تكاد تكون غيرَ مسبوقة في التاريخ”، مشيراً إلى أنَّ الوثائق تساهم في قانون قيصر الذي يشكّل أكبر وسيلة ضغط على النظام السوري”.

ودعا الحريري، مجلس الأمن الدولي، إلى “مناقشة هذه الجرائم وإطلاق الآليات الكفيلة للمحاسبة في محكمة الجنايات الدولية والذهاب إلى حلٍّ سياسي نهائي عادلٍ يقتلع النظامَ من جذوره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى