الائتلافُ الوطني: مظاهراتُ السويداءِ تجدّدٌ الثورةَ برفضِها الاستبدادَ والاحتلالَ

اعتبر الائتلاف الوطني السوري أنّ المظاهرات التي تخرج في مدينة السويداء وتجوب شوارعها تكشف حقيقة شعب قد تحرّر من قبضة الاستبداد الأمنية، وتمرّد على حكم الطغيان.

ووجْه الائتلاف في تصريح صحفي, أمس الاثنين, تحيةً لـ”أحفاد سلطان باشا الأطرش” وتحيةً لوطنيتهم وحراكهم وصمودهم المستمر.

وشدّد على أنّ ألاعيب نظام الأسد ورعاتِه لم تعدْ تنطلي على أهلنا في السويداء، ولا في غيرها، لاسيما نشرُ نظام الأسد لميليشيات مرتبطة به تسعى دوماً لنشر الذعر بين الأهالي من خلال الخطف والسرقة واصطناع المشاكل بين العوائل والمرجعيات المختلفة داخل السويداء وخارجها.

وأضاف الائتلاف, “لقد سئم أهلنا كلَّ هذه الحيل البالية كما ضجروا من التسلّط العسكري واستمرار الضغط الأمني والاجتماعي, ما ولّد الانفجار الشعبي الأخير مطالباً بإسقاط هذا النظام المجرم، وخلاص سورية والسوريين منه وإلى الأبد”.

وأشار إلى أنّ السويداء تهتف اليوم “يا درعا سويدا معاك للموت”, مدمّرةً بهذا الهتاف كلَّ مكائد نظام الأسد ورعاته في خلق فتنة بين الجبل والسهل، وتهتف “يا إدلب سويدا معاك للموت”, معربةً عن الانتماء الحقيقي للسويداء وأهلها إنّه لسورية العظيمة وثورتها وليس لـ”سورية الأسد” وغزاتها.

وأكّد الائتلاف على أنّ صوت السويداء كان حاضراً منذ بداية الثورة، واليوم إذ تسيل شوارع السويداء بمظاهرات الأحرار، وتعلو الحناجر بهتافات الحرية, نسمع صداها في مظاهرات ريف دمشق ودرعا وإدلب وريف حلب ترسل التحيات للجبل الأشم وأهله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى