الائتلافُ الوطني يتّهمُ الميليشياتِ المواليةَ لنظامِ الأسدِ بارتكابِ مجزرةِ “السبخةِ”

حمّل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوريّة يوم أمس الاثنين نظام الأسد جريمة مقتل مدنيين ذبحاً ورمياً بالرصاص في منطقة السبخة بريف الرقة شرقي البلاد.

وجاء ذلك في بيان قال فيه الائتلاف: إنّ “هذه الجريمة تضاف إلى سجل جرائم النظام المباشرة وحلفائه بالطائرات والمروحيات والمدافع ضد المدنيين”، موضّحاً أنّ “العصابات والميليشيات الإرهابية الطائفية المتحالفة مع نظام الأسد ارتكبت كلًّ أنواع جرائم النهب والسلب والاختطاف وصولاً إلى الاغتصاب والقتل بحقِّ البسطاء والمعدمين والنازحين في مختلف أنحاء البلاد”.

وأضاف البيان أنّ “الجريمة الأخيرة التي تمّ من خلالها قتل وإعدام 27 مدنياً بالرصاص الحي في منطقة السبخة شرق مدينة الرقة هي واحدة من نماذج الإجرام والفوضى المستدامة التي يقودها نظام الأسد ويخطّط لها، مستخدماً الإرهاب والتطرّف سلاحاً لتخويف الشعب وإرهاب المجتمع الدولي”.

وبيّن الائتلاف في بيانه بأنّ “هذه الميليشيات والعصابات لا يمكن أنْ تعمل وتنشط إلا في حالة الفوضى التي فتح لها النظام الأبواب منذ انطلاقة الثورة السورية، وأنّ كافة التطورات والمستجدات تؤكّد مرّة بعد أخرى أنّ استمرار الإجرام والقتل والتدمير والتهجير في سوريا والمنطقة لن ينتهي طالما بقي هذا النظام يختطف الشعب السوري ومقدراته ومستقبله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى