الائتلافُ الوطني يدعو المجلسَ الوطني الكردي لاستبدالِ ممثلهِ في هيئةِ التفاوضِ

دعا رئيس “الائتلاف الوطني السوري”، نصر الحريري “المجلس الوطني الكردي” لاستبدال ممثّله في هيئة التفاوض السورية، “حواس خليل عكيد”، وفْق ما أكّد مصدر مطّلع.

ونقل موقع “باسنيوز” المحلي عن المصدر قوله، إنّ طلب الائتلاف “جاء ردّاً على استمرار المجلس الوطني في الحوار مع حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، الذي تعتبره تركيا امتداداً لحزب العمال الكوردستاني (PKK).

من جهته، أشار عضو الهيئة السياسية في الائتلاف، “عبد الله كدو”، إلى عدم وجود قرار في الائتلاف، كمؤسسة بإخراج ممثل “المجلس الكردي” من هيئة التفاوض وحرمان المجلس من التمثيل في الهيئة.

وبخصوص تغريدة الحريري على “تويتر” التي قال فيها مؤخّراً: إنّ “الاتفاقيات مع الميليشيات الإرهابية الانفصالية، (في إشارة إلى حوار المجلس مع حزب الاتحاد الديمقراطي)، تجعل مبرميها في صف تلك الميليشيات وتشكل خطراً على وحدة سوريا”، قال كدو: “ذكرنا للحريري بأن التغريدة شملت اتهام المجلس الكردي بالمشاركة في الإرهاب”.

وأشار إلى أنّ “رئيس الائتلاف أكّد أنّ المجلس لم يكن مقصوداً في التغريدة”.

وكان الائتلاف قد عقد اجتماعاً مع “المجلس الوطني”، الخميس الماضي، وقال في بيان إنّ الجانبين ناقشا المشكلات والانتهاكات التي تتسبّب بها “PYD” في مناطق شرق الفرات.

ومنذ أواخر نيسان الماضي، أطلق “المجلس الوطني الكردي” و”الاتحاد الديمقراطي” حواراً في شمال شرقي سوريا برعاية أمريكية، بهدف الوصول إلى تفاهمات ورؤية موحّدة وتشكيل مرجعية للقضايا السياسية والإدارية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى