الائتلافُ الوطني يرحّبُ بقرارِ وقفِ النارِ شمالَ شرقي سوريةَ

رحّب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بقرار التعليق المؤقّت للعمليات العسكرية الذي تمّ التوصلُ إليه مساء الخميس. معتبراً أنّ القرار يمثّل نجاحاً لعملية “نبع السلام”.

وأوضح الائتلاف في بيان له أمس الجمعة أنّ “القرار يمثّل نجاحاً لعملية نبع السلام التي انطلقت بهدف حماية وحدة الأرض السورية وطرد التنظيمات والميليشيات الإرهابية منها وعودة أهلها إليها”.

وأضاف البيان أنّ “نجاح العملية ينبع من أنّها تمكّنت من تحقيق أهدافها فيما يتعلّق بتأسيس منطقة آمنة في وقت قياسي، وأنّ هذا الاتفاق سيؤدّي إلى إنجاز كلّ ذلك بأقلّ قدر من الخسائر”.

وأشار إلى أنّ العملية “أثبتت الجدّية في تحقيق مشروع المنطقة الآمنة، بعد أنْ حاولنا إنهاء هذا الوضع بكلّ الوسائل الممكنة، لم تكنْ الحرب في أيِّ يومٍ من الأيام هدفنا، لكن العملية جاءت كنتيجة طبيعية للوضع الشاذّ الذي نشأ في هذه المنطقة والانتهاكات العديدة التي وثّقتها منظمات حقوقية دولية متعدّدة، فكان لا بدّ من مواجهة الإرهاب وطرده، للحفاظ على وحدة الأراضي السورية وإبعاد خطر التقسيم بعد أنْ فشل المجتمع الدولي في ضمان ذلك”.

وأشار إلى أنّ الجيش الوطني السوري في حالة استعداد واستنفار للدفاع عن وحدة الأرض السورية، والردّ على أيِّ خروقات للاتفاق الذي تمّ التوصلُ إليه.

وتوصّل الجانبان الأميركي والتركي الخميس الفائت إلى تهدئة مدّتها 120 ساعة، بهدف انسحاب ميليشيا “قسد” من المنطقة الآمنة المتّفق عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى