الائتلافُ الوطني يطالبُ الأممَ المتحدةَ بطردِ نظامِ الأسدِ من عضويتِها

وجّه رئيسُ الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، رسالةً إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طالبَ فيها بطردِ نظام الأسد من الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية، وأعربَ عن تأييده لقرار الجمعية العامة بخصوص إدانة العدوان الروسي على أوكرانيا.

واعتبر “المسلط” في رسالته بحسب بيان نشرَه موقعُ الائتلاف الوطني أنَّ ما تقوم به روسيا في أوكرانيا اليوم، تمارسه في سوريا منذ سبعِ سنين، حيث دعمتْ نظامَ الأسد في استهداف الأسواق والمناطق السكنية والمشافي والأفران، وقتلِ عشرات الآلاف من الأبرياء، وتهجير الملايين من السوريين.

وأدان رئيسُ الائتلاف تصويت نظام الأسد ضدَّ مشروع القرار الذي تبنّته الجمعية العمومية للأمم المتحدة حول إدانة العدوان الروسي على أوكرانيا، وقال إنَّ هذا الموقف المشين من تأييد غزو النظام الروسي لأوكرانيا وإرهابِ شعبها، ينسجم مع طبيعة نظام الأسد وممارساته بحقّ الشعب السوري.

وطالب المسلط في رسالته بالعودة إلى أصلِ وجوهر العملية السياسية في سوريا بالدعوة إلى جولة جديدة للمفاوضات بالتوازي مع استمرارِ أعمال اللجنة الدستورية، لمناقشة كاملِ بنود القرار 2254 لا سيما تشكيلُ هيئة الحكم الانتقالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى