الائتلافُ الوطني يهنّئ “بايدن” بالفوزِ في الانتخاباتِ الرئاسيةِ الأمريكيةِ

هنأ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن”، بعد إعلان وسائل إعلام أمريكية حسمَ المرشّح الديمقراطي الانتخابات لصالحه، على حساب الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته “دونالد ترامب”.

وقال رئيس الائتلاف الوطني الدكتور، نصر الحريري، في تغريدة على تويتر، أمس السبت، “نهنّئ الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بفوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف الحريري، أنّ الائتلاف الوطني يتطلّع إلى تعاون جادٍ مع إدارة بايدن في القضية السورية وتفعيل الضغوط الدولية على نظام الأسد.

وأشار إلى ضرورة فرض مسار الحل السياسي في سوريا ضمن إطار زمني ملزم ووفّق القرارات الدولية.

وأمس السبت، حسمً المرشح الديمقراطي جو بايدن الانتخابات الرئاسية لصالحه بعد حصوله على أغلبية أصوات ولايتي بنسلفانيا ونيفادا.

وكانت حملة بايدن نشرت بياناً نهاية آب الماضي تحت اسم “جو بايدن والمجتمع العربي الأميركي: خطة شراكة” تطرّق إلى موقف بايدن من الملفّ السوري.

وأفاد البيان، أنّ “بايدن سيعيد الالتزام بالوقوف مع المجتمع المدني والشركاء المؤيدين للديمقراطية على الأرض، وسيضمن أنْ تقود الولايات المتحدة التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش واستخدام النفوذ الأمريكي في المنطقة للمساعدة في تشكيل تسوية سياسية لمنح المزيد من السوريين صوتاً.

وأضاف البيان “سيضغط بايدن على جميع الجهات الفاعلة لمتابعة الحلول السياسية، وحماية السوريين المعرّضين للخطر، وسوف يجدّد التزام الولايات المتحدة بقيادة القضايا الإنسانية”.

وأكّد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، “جيمس جيفري”، قبل استقالته مؤخّراً أنّه لن يطرأ تغيير في رؤية الإدارة الأمريكية لملفّات العقوبات ضدّ نظام الأسد وانتشار قواتها في سوريا، وحتى الموقف من الوجود الإيراني على الأراضي السورية، سواء فاز الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب أو المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى