الائتلافُ الوطني يوجّهُ رسالةً إلى الأعضاءِ الجُدُدِ في مجلسِ الأمنِ حولَ سوريا

وجّه رئيسُ الائتلاف الوطني السوري “نصرُ الحريري” رسالةَ تهنئةٍ إلى ممثلي الدول الأعضاء الجددِ في مجلس الأمن الدولي.

حيث أنَّ الأعضاء الجددِ هم من الدول التالية: الهند، المكسيك، إيرلندا، كينيا، النرويج، كما أكّدَ “الحريري” على أهمية تعزيزِ العلاقات المتبادلة والتعاون للوصول إلى حلٍّ سياسي في سوريا.

حيث انضمَّ ممثلو الدول الجديدة لمجلس الأمن الدولي رسمياً في أول اجتماع له في عام 2021، وعبَّر “الحريري” عن أمنياته بأنْ يكون عام 2021 عامَ سلامٍ وازدهار ونهايةٍ للمعاناة الإنسانية في سوريا وفي كلِّ مكانٍ من العالم.

وأكّد “الحريري” على أنَّ الائتلاف الوطني يسعى إلى تعزيزِ العلاقات المتبادلة، والاعتمادِ على التزام الأعضاء الجددِ في مجلس الأمن والدول الصديقة والشقيقة، بمواصلة دعمِ الشعب السوري في سعيه إلى الحرية والديمقراطية.

وشدَّدَ رئيسُ الائتلاف الوطني على ضرورة الاستمرارِ في التعاون من أجل إنهاءِ معاناة الشعب السوري والوصول إلى حلٍّ سياسي في سورية، واتخاذِ خطوات فعلية لتحقيق انتقال سياسي كاملٍ وحقيقي، وفقاً لبيان جنيف، وقراري مجلس الأمن 2118 و2254، وقرارِ الجمعية العامة للأمم المتحدة 67/262.

وذلك بما يحقّقُ تطلّعاتِ الشعب السوري ويساعده في تجاوزِ هذه المحنة الصعبة وبناءِ دولة تقوم على الحرية والعدالة والحكم الرشيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى