الائتلافُ يبحثُ مع الجيشِ الوطني احتماليةَ خرقِ اتفاقيةِ وقفِ إطلاقِ النارِ من قبلِ روسيا

اجتمع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “نصر الحريري” مع ضباط من الجيش الوطني السوري وأجرى مباحثات حول احتمالية انهيار وقفِ إطلاق النار في محافظة إدلب شمال غربي البلاد.

وفي بيانٍ له، قال الائتلاف إنّ “الحريري” التقى مع مجموعة من ضباط الجيش الوطني بريف حلب، وبحث معهم التصعيد الأخير على إدلب واستهداف الطيران الحربي الروسي معسكراً لـ”الجبهة الوطنية للتحرير” في جبل “الدويلة”.

وأشار البيان أنّ المشاركين في الاجتماع ناقشوا الآثار المترتبة على استهداف المعسكر، واحتمالية أنْ يؤدّي ذلك إلى انهيار اتفاقِ وقفِ إطلاق النار المُوَقّع في آذار/ مارس الماضي بين روسيا وتركيا، في ظلِّ وجود بوادر لشن عملية عسكرية جديدة.

ونوّه “الحريري” إلى أنّ “الائتلاف الوطني” سيقوم بالتنسيق مع شركائه خاصةً تركيا والولايات المتحدة الأمريكية لمنع تكرار مثل تلك الحوادث، مشيراً إلى أنّ روسيا تعمل على إيجاد الذرائع لشنٍ عملية عسكرية جديدة في المنطقة، و”المضي في النهج العسكري الدموي”.

الجدير بالذكر أنّ مركز “جسور” للدراسات رأى في قراءة نشرها يوم أمس الخميس.،أنّ استئناف روسيا للحملة العسكرية على إدلب قد يكون خياراً لا بدَّ منه في ظلّ استمرار الخلافات والتنافس المحتدم مع تركيا، مشيراً إلى أنّ أنقرة قد تعمل على ثَنْي موسكو عن هذا الخيار من خلال التلويح باستئناف العمليات القتالية شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى