الائتلاف الوطني.. الشعب السوري يدفع ثمن غياب المجتمع الدولي بدمائه

أدان الائتلاف الوطني السوري في بيان له، اليوم الأربعاء ، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاسد الليلة الماضية في مدينة “معرة النعمان” وراح ضحيتها ١١ شهيداً وأكثر من ٢٠ جريحًا، بعد استهداف طائرات الأسد الحربية سوقًا شعبية في المدينة.

واعتبر الائتلاف أنّ المجزرة تأتي في سياق الهجمة المسعورة التي تشنّها قوات الأسد والاحتلال الروسي والميليشيات الإيرانية الطائفية على ريفي حماة وإدلب في خرق واضح للاتفاق المتعلّق بالمنطقة.

وأضاف بيان الائتلاف “ما يزال الشعب السوري يدفع ثمن غياب المجتمع الدولي، وهذه الجريمة المدانة ليست سوى واحدة من سلسلة طويلة من الجرائم التي تمّ ارتكابها بحقّ المدنيين، وهي جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية”.

وأختتم الائتلاف بيانه بالقول “واجبنا يفرض علينا وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه حفظ السلم وحفظ حياة المدنيين، ونؤكّد أنّ الدول الفاعلة قادرة، لو أرادت على وقف هذه الهجمة الهمجية، والتحرك نحو فرض الحلّ السياسي وفق القرارات الدولية، وهو ما نطالب به ونشدّد على ضرورة الإسراع والتعجيل بتنفيذه”.

وكان طائرات الأسد الحربية ارتكبت ليلة أمس الثلاثاء مجزرة في معرة النعمان بعد تعرّض قواته لهزائم ميدانية كبيرة على جبهات ريف حماة الشمالي،كما واصلت طائرات الأسد الحربية اليوم عدوانها، موقعةً عدّة شهداء وجرحى في مناطق متفرّقة من ريف إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى