الائتلافُ الوطنيُّ يعلنُ عن نتائجِ اللقاءِ مع وزيرِ الداخليةِ التركي بخصوصِ وضعِ اللاجئينَ السوريينَ داخلَ تركيا

أعلن رئيسُ الائتلاف الوطني “أنس العبدة” يوم أمس الأربعاء، إنّه نقلَ إلى وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” مقترحاتٍ وطلباتٍ مهمّة حولَ وضع اللاجئين السوريين في تركيا.

ولفت “العبدة” إلى أنّ الاجتماعَ بحث سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين للوصول إلى حلول عملية، واصفاً اللقاءَ بـ “المثمر والناجح”.

وأوضح “العبدة” في تصريح صحفي نقله مكتبُ الائتلاف أنّ “اللقاء ساده جوٌّ من الإيجابية والتفاؤل”، ولفت إلى أنّه جرى الاتفاق مع الجانب التركي على تشكيل لجنةٍ مشتركة يرأسُها كلٌّ من معاون وزير الداخلية التركي “إسماعيل تشاطقلي”، ورئيسِ الائتلاف الوطني.

ولفت “العبدة” إلى أنّ الائتلافَ سيقوم بالتواصل مع الجهات السورية الفاعلة في هذا الملفِّ لتكونَ ممثِلةً في هذه اللجنة عن الجانب السوري بشكلٍ تشاركي.

مشيراً إلى أنّ الهدف من اللجنة هو أن يكون هناك صوتٌ واحد للسوريين ورسالةٌ واحدة تصل بشكلٍ مباشر للمعنيين من طرف الحكومة التركية والعكس، إضافة إلى تنسيق العمل والوصولِ إلى وضع الحلول المناسبة لقضايا اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا.

وأوضح “العبدة” أنّ اللجنةَ ستبدأ عملها بشكلٍ مباشر، كما سيتم عقدُ عدّةَ لقاءاتٍ أخرى في المستقبل القريب مع العديد من الجهات الرسمية، لتحقيق أكبرَ قدراً من التعاون، مضيفاً أنّ هناك تحرّكات عديدة وممنهجة للائتلاف الوطني من أجل التواصل مع الجميع.

وكان قد التقى رئيسُ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “أنسُ العبدة”، وزيرَ الداخلية التركي “سليمان صويلو”، يوم أمسِ الأربعاء في العاصمة التركية أنقرة، وبحث معه أوضاعَ السوريين في تركيا وتحديداً الإجراءات الأخيرة في إسطنبول.

ورافق رئيسَ الائتلاف الوطني وفدٌ رفيعٌ المستوى ضمّ عدداً من العاملين على الملفات الأساسية المختصة، وأكّد “العبدة” للوزير التركي أنّ هناك أولوية أساسية لعمل الائتلاف الوطني خلال الفترة القادمة، وهي العنايةُ بشؤون السوريين في تركيا والقيامُ على خدمة أمورهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى