الاتحادُ الأوروبيُّ يؤكّدُ دعمَ جهودِ بيدرسون لحلٍّ سياسي في سوريا

أكّد الاتحاد الأوروبي على دعم جهودِ المبعوث الأممي لسوريا في التوصّل لحلٍّ سياسي في البلاد، خلال اجتماع عُقد في مقرِّ بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وضمَّ الاجتماعُ الذي انعقد أمس الأربعاء، 9 من تشرين الثاني، رئيسَ بعثة الاتحاد الأوروبي لسوريا، دان ستوينسكو مع كلٍّ من رئيس قسم دائرة العمل الخارجي الأوروبي، أليسيو كابيلاني، ونائبِ رئيس وحدةِ مديرية الجوار و مفاوضات التوسّع الأوروبية، غيرهارد كراوس، ونائبات المبعوث الأممي لسوريا، نجاة رشدي، ومنى رشماوي، وجولي تيتارد.

وأكّد المجتمعونَ دعمَهم الكاملَ للمبعوث الأممي، غير بيدرسون، من أجل حلٍّ سياسي للصراع في سوريا، كما ناقشوا سُبل المُضي قدُمًا في العملية السياسية.

وكان قد اجتمع في 18 من تشرين الأول، مبعوثو دول الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث مقرُّ بعثة الإتحاد الأوروبي إلى سوريا، للبحث عن طرقٍ أكثرَ فاعليّةً من أجل حلٍّ سياسي في سوريا يتماشى مع السياسات الأوروبية.

وبحسب ما نشرَه المبعوثُ الألماني إلى سوريا، والذي حضر الاجتماع، حينها، ستيفان شنيك، عبرَ حسابه في تويتر، فقد تمَّ الاتفاقُ على عدم إعادة العلاقات مع النظام دون تغييرات تناسبُ الشعب السوري، وخصّ بالذكر إطلاقَ سراح المعتقلين السياسيين.

وأضاف أنَّ الاتحاد الأوروبي يدعم نهجَ خطوةِ مقابل خطوة الذي يحملُه المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى