الاحتلالُ الإسرائيليُّ يكشفُ صلةَ الوصلِ بين ميليشيا حزبِ اللهِ اللبناني والفيلقِ الأولِ في جيشِ الأسدِ

أعلن الاحتلالُ الإسرائيلي أنَّه كشفَ النقاب عن ضابطٍ في جيش نظام الأسد، يُعتبر صلةَ الوصل بين النظام وميليشيا حزبِ الله اللبناني.

وذكر المتحدّثُ باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أنَّ الضابطَ هو النقيب في النظام “بشار الحسين”، وهو قائدُ سريةِ الاستطلاع في اللواء 90.

وأوضح أنَّ “الحسين” من سكانِ حي عكرمة الواقعِ في حمص، وهو بمثابة خليّةٍ، وصلةِ وصلٍ بين قيادة الجنوب التابعة لحزب الله والفيلقِ الأول في نظام الأسد.

وأشار في تغريداتٍ على تويتر أمس الخميس إلى أنَّ “بشار الحسين” على تعاونٍ وثيقٍ مع المدعو “الحاج هاشم” المسؤولِ عن قيادة الجنوب في حزب الله ونجله “جواد هاشم” المسؤولِ عن منطقة الفرقة السابعة في قيادةِ الجنوب.

وأضاف: “بحكم منصبِه، يقوم المدعو بشار الحسين في إطار مهمّتِه في سرية الاستطلاع في جمعِ ودراسةِ نقاط المراقبة وإقامةِ دوريات مختلفة على طول الجبهة الأمامية، تطالُ المنطقةَ العازلة”.

وتابع: “كجزءٍ من مهامه، يُرافق المدعو بشارُ عناصرَ حزب الله كما يقوم بتنسيقِ ومعالجة وتصليحِ نقاطِ المراقبة التابعة لحزب الله وأحياناً لإيران، وغالباً ما يستخدمُ حزبُ الله بياناتِ نقاطِ المراقبة التي يديرها الضابطُ السوري”.

ولفت إلى أنَّ “النقيب بشار واللواء 90 الذي ينتمي إليه، يتعاملُ مع حزبِ الله الإرهابي وإيران، مستغلّينَ الوضعَ الصعب في جنوب سوريا والواقع السيّئ الذي يعاني منه السكان المحليون”.

وختم “نراقب عن كثبٍ ما يحدث على الجانب الآخر من الحدود ونحمّلُ نظامَ الأسد المسؤوليةَ عن أيِّ نشاطٍ يُدار من أراضيه ضدَّ إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى