الاحتلالُ الإسرائيلي يعلنُ إسقاطَ طائرةٍ مسيّرةٍ في هضبةِ الجولانِ المحتلِ

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إسقاط طائرة مسيّرة ليلَة الخميس – الجمعة مصدرُها المنطقة الحدودية مع لبنان، التي تشهد حالة تأهّب عسكري قصوى جرّاء مناوشاتٍ وقعت مؤخراً.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانٍ إنّ قواته “رصدت ليلة الخميس الجمعة طائرة مسيّرة تسلّلت إلى المجال الجوي الإسرائيلي في منطقة جبل الشيخ على الجانب الإسرائيلي من الخط الأزرق” الذي يرسم خطّ الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وأضاف الجيش أنّ “الطائرة المسيّرة كانت تحت المراقبة واسقطت” موضّحاً أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تُجري عملياتِ بحث في المنطقة”.

وأوضح جيش الاحتلال في بيانه إنّه “في حالة تأهًّب قصوى في الشمال ولن نتسامح مع أيِّ انتهاك للسيادة الإسرائيلية”.

ولم يكشفْ الجيش عن نوع الطائرة المسيّرة وحجمها أو الجهة التي يشتبه أنّها قامت بإرسالها.

وعزّز جيش الاحتلال الإسرائيلي حدوده الشمالية مع لبنان وسوريا في الأسابيع الأخيرة استعداداً لأيِّ نشاط معادٍ محتمل و”متنوّع”, وذلك بعد توعّد ميليشيا “حزب الله” بالردِّ على مقتلِ أحدِ عناصرها في هجومٍ جويّ قالت الميليشيا إنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت على موقع قرب العاصمة السورية دمشق الشهر الماضي.

وقال الاحتلال الإسرائيلي أواخر الشهر الماضي إنّه أحبط “محاولة تسلّل لخلية إرهابية” إلى أراضيه بعدَ تبادلٍ لإطلاق النار في المنطقة وفرضَ إغلاقاً على طول الحدود عقبَ ما قال إنّه “حادث أمني”.

وجاء التصعيد بعد أسبوع على ضربات صاروخية في سوريا نُسِبَت إلى الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت مواقع تابعة لقوات الأسد وحلفائه جنوب دمشق أسفرت عن مقتل خمسة مقاتلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى