الاحتلالُ الروسي يسيطرُ على مقرِّ قيادةٍ ومنتجعٍ في اللاذقيةِ

كشفت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال الروسي قد استولت على معسكر طلائع البعث الواقع في حي الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية، واتّخذته مركزاً ومنتجعاً تستمتع به ومقراً لقيادة وتوجيه العمليات القتالية ضدّ المدنيين السوريين.

حيث أنّ قوات الاحتلال الروسي طردت قائد المعسكر مع الموظفين الذين يعملون فيه، واستولت على أبنيته وموجوداته، واستقدمت معدّات خاصة بها من مفروشات وأدوات اتصال.

كما تمّ إخلاء المعسكر من كافة عناصر نظام الأسد، وجلبت قوات الاحتلال الروسي سرية حراسة خاصة من عناصر الفيلق الخامس الموالي لها، وأحضرت مجموعة من الآليات العسكرية (دبابات وعربات عسكرية وسيارات دفع رباعي)، وذلك من أجلِ الدفاع عن المعسكر وحراسته.

يُشار إلى أنّ المعلومات الواردة تؤكّد على أنّه يقيم في المعسكر عددٌ كبيرٌ من الضباط الروس، كما أنّ لهم مدخل خاص للسيارات والمشاة إلى المعسكر، ولا يمكن لأيِّ عنصر من قوات الأسد أن يطّلع على من يدخل أو يخرج من العناصر والضباط الروس، كما لا يمكنهم معرفة النشاطات التي يتمّ ممارستها داخله.

وقد أكّدت المصادر أنّ معسكر الطلائع قد تحوّل إلى مقرّ قيادة واستطلاع ومراقبة للنشاطات العسكرية والاتصالات خاص بقوات الاحتلال الروسي، وأنّه تمّ ملاحظة إدخال شاحنات تحمل معدات عسكرية إلكترونية إلى داخله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى