الاحتلالُ الروسي يعيدُ انتشارَهُ في شمالِ شرقِ سوريا ونقاطٌ جديدةٌ بعينِ عيسى وعامودا وعينِ العربِ

يتواصل انتشار قوات الاحتلال الروسية في المواقع التي كانت ميليشيات “قسد” تسيطر عليها في شمال شرق سوريا قبل انطلاق عملية “نبع السلام” في شرق الفرات السورية.

حيث تمركزت قوات الاحتلال الروسية في 3 نقاط بالمنطقة، ونشرت قرابة 20 عنصراً من الشرطة العسكرية في نقطة ببلدة عامودا التابعة بريف محافظة الحسكة الشمالي.

كما تمركزت قوات الاحتلال الروسية في بلدة عين عيسى التابعة لمدينة عين العرب (كوباني) بريف محافظة الرقة الشمالي الغربي، في ظلّ تمركز قوات الأسد بالمنطقة كذلك.

وأشارت مصادر محلية أيضاً إلى أنّ قوات من الشرطة العسكرية الروسية تمركزت في الأيام القليلة الماضية بنقطة في شمالي غربي مدينة عين العرب (كوباني) بريف الرقة الشمالي الغربي.

وبينما حوّلت الولايات المتحدة الأمريكية وجودها العسكري في شمال سوريا إلى الجزء الشرقي من البلاد في المناطق الغنية بالنفط، نشر الاحتلال الروسي قوات له في 3 نقاط انسحبت منها الولايات المتحدة وهي “صرين” و”عين عيسى” و”سعيدية” في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

كما استقر جنود الاحتلال الروسي في قاعدة سد تشرين على نهر الفرات، والتي أخلتها القوات الأمريكية ووسعت من وجودها في مطار القامشلي بريف الحسكة الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى