الاشتباكاتُ تعودُ إلى السويداءِ.. قواتُ “مهرانِ عبيدٍ” تغتالُ 3 أشخاصٍ من قواتِ “شيخِ الكرامةِ”

اندلعت اشتباكاتٌ بين فصائل محلية في مدينة صلخد في السويداء ليل الأربعاء الفائت، ما أدّى الى سقوط 3 قتلى وإصابة آخرين بجروح بينهم قائد فصيل عسكري مسلّح.

وقالت مصادر محلية إنّ مسلحين يتبعون لفصيل “مهران عبيد” و”ناصر السعدي”، استهدفوا سيارةً تعود لفصيل “قوات شيخ الكرامة” في مدينة صلخد، ما أدّى إلى مقتل 3 أشخاص كانوا بداخلها على الفور، فيما نجا شخصٌ رابعٌ.

والأشخاصُ الذين كانوا بالسيارة هم “سامح أبو منصور” وشقيقُه “عبد الله أبو منصور”، إضافة إلى “ثائر ناصيف”، و”رأفت بالي”، موضّحةً أنّ السيارة تعرّضت لإطلاق نار كثيف أثناء مرورها من أمام منزل “السعدي”، ما أدّى الى مقتل ثلاثة أشخاص فيما نجا “رأفت بالي”، بعدما أطلق النار على “ناصر السعدي” وتمكّن من إصابته.

وأكّدت الشبكة أنّ “ناصر ابن فيصل السعدي” يتزعّم مجموعة مسلحة مرتبطة بفصيل “مهران عبيد”، الذي ينحدر من مدينة صلخد ويقيم في مدينة السويداء، ويرتبط بالأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد، فيما تعتبر قوات “شيخ الكرامة” من التشكيلات التي تقف بوجهِ دخول النظام إلى المحافظة.

يذكر أنّ الأوضاع في محافظة السويداء تشهد هدوءاً حذراً، وانتشاراً لمجموعات مسلّحة من الطرفين، مشيرةً إلى أنّ جثث القتلى الثلاثة بقيت مكان الحادثة وإحدى الجثث متفحّمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى