الانتهاءُ من ترحيلِ الأنقاضِ التي خلّفَها الزلزالُ

أعلن الدفاعُ المدني السوري (الخوذ البيضاء) انتهاءَ أعمالِ ترحيل أنقاضِ الأبنيّة المنهارة جرّاءَ الزلزال المدمّر الذي ضربَ شمالَ سوريا وجنوب تركيا يومَ الاثنين 6 شباط.

وقال الدفاع المدنيُّ في بيانٍ إنَّ فرقَه انتهت بشكلٍ شبه كاملٍ من أعمال ترحيل أنقاض الأبنيّة المنهارة بعد مرورِ 4 أشهرٍ على كارثة الزلزال.

وأوضح أنَّ فرقه رحّلت أكثرَ من 400 ألفِ مترٍ مكعّبٍ في أكثرً من 120 تجمّعاً سكنيّاً (مدينة وبلدة وقرية) في شمال غربي سوريا، وما تزال أعمالُ هدمِ الأبنية الآيلة للسقوط مستمرّةً لحماية السكان من خطرِها و مساعدة المجتمعات على التعافي من آثار الكارثة.

كما فتحت فرقُ الدفاع المدني طُرقَاً بطول 160 كم في 197 تجمّعاً سكنياً، ونفّذت 540 عمليّةَ إزالة جدران أو أسقفٍ متصدّعة في 99 تجمّعاً سكنيّاً، وفق البيان.

كذلك جهّزتْ الفرقُ أكثرَ من 300 ألفِ مترٍ مربّعٍ من الأراضي وفرشتْها بالحصى و الأنقاض التي خلّفها الزلزال بعد إعادة تدويرها ضمن 241 تجمّعاً.

وفي السادس من شهر شباط الفائت ضرب زلزالٌ مدمّرٌ مناطقَ جنوب تركيا وشمال سوريا، ما أدّى لمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين، وخلّف دماراً واسعاً في الممتلكات الخاصة والعامة والبنيّةِ التحتيّةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى