البحرةُ ينتقدُ عدمَ جديّةِ نظامِ الأسدِ في اللجنةِ الدستوريةِ

انتقد الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية “هادي البحرة”، عدم جديّة نظام الأسد، وعدم استعداده للانخراط بالعمل الفعلي لإنجاح عمل اللجنة، لكنّه أشاد بـ”العلاقة المميزة مع وفد المجتمع المدني، والمبنية على أساس المصلحة الوطنية السورية”.

وشدّد البحرة خلال اجتماعه وأعضاء من ممثلي هيئة التفاوض في اللجنة، مع مجموعة من الناشطين والباحثين في الصالون السياسي بمدينة غازي عنتاب التركية، على أنّ قضية “المعتقلين والمغيّبين قسرياً ملف أساسي تمّ طرحه داخل اللجنة، ومن قبل هيئة التفاوض التي أرسلت مذكّرة للمبعوث الأممي غير بيدرسون أثناء القيام بأعمال اللجنة، تدعو فيها إلى إطلاق سراح المعتقلين كأحد إجراءات بناء الثقة”.

وأكّد البحرة ضرورة تفعيل عمل باقي السلال التفاوضية بالتوازي مع أعمال اللجنة الدستورية، وفي مقدّمتها سلتا الحكم والانتخابات، مضيفاً أنّ العملية السياسية لا تنحصر فقط في سلة الدستور.

وبعد اختتام الجولة الأولى من اجتماعات اللجنة الدستورية 8 تشرين الثاني الجاري, قالت وكالة “رويترز” للأنباء إن أعضاء في الوفود المشاركة تحدّثوا عن أجواء مشحونة لم يتصافحْ فيها الجانبان. وأشارت إلى أنّ وفد نظام الأسد سعى لعقد الجولة القادمة من المحادثات في دمشق، وهو ما قاومته المعارضة بشدّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى