البحريةُ اليونانيةُ تطلقُ النارَ على زورقٍ مدنيٍّ تركيٍّ وتصيبُ 3 اشخاصٍ

أعلن خفر السواحل التركي، أنّ البحرية اليونانية قُبالة سواحل جزيرة رودس فتحت النار على زورقٍ مدني تركي، يوم أمس الثلاثاء، وسبّبت إصابة 3 أشخاص أحدهم في حالة خطيرة.

وقال بيان لخفر السواحل إنّ أفراد الطوارئ الطبية، وقوارب خفر السواحل، توجّهت إلى مكان الحادث، لتجدَ عناصر البحرية اليونانية قد غادرت المنطقة، وأسعفت ثلاثة أشخاص، كانوا على متن الزورق، مواطنان تركيان ومواطن سوري.

وجاء في البيان أنّ الركاب الثلاثة هم سوري كسرت ذراعه، وتركيان أحدهما أصيب بجروح طفيفة، وآخر بجروح بالغة، تمّ نقلهم إلى مستشفى مرمريس الحكومي، وفتحت السلطات التركية تحقيقاً في الحادثة.

وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان السلطات التركية ستواصل التنقيب في مناطق جديدة شرقي البحر المتوسط نهاية آب الجاري، وهو ما أغضب اليونان باعتباره اختراق لسيادتها، في وقتٍ، لم يتوصّلا على اتفاقية لترسيم الحدود البحرية.

وذكرت صحيفة “إيكاثيميريني” اليونانية، أنّ السلطات البحرية اليونانية أعدّت السفن الحربية والطائرات، للردّ على أيِّ طارئ من تركيا في البحر المتوسط.

ومن أبرز نقاط الخلاف بين البلدين الجارين تركيا واليونان، هو ملفات التنقيب عن الطاقة شرقي البحر المتوسط، واللاجئين، وجزيرة قبرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى