البرلمانُ التركيُّ يوافقُ على تمديدِ تواجدِهِ وإرسالِ دوريّاتٍ للعراقِ وسوريا لمدّةِ عامٍ

وافق البرلمان التركي يوم أمس الأربعاء على قرار تمديد إرسال القوات العسكرية في مهام خارج البلاد لمدّةِ عامٍ إضافي، بهدف القضاء على الهجمات المحتملة ضدَّ تركيا من جانب التنظيمات الإرهابية في العراق وسوريا.

أتى هذا القرار أثناء جلسة للجمعية العامة للبرلمان، فيما يخصُّ المذكّرة الرئاسية بشأن تمديد فترة إرسال القوات العسكرية التركية لإجراءِ عمليات عسكرية لملاحقة الإرهابيين في كلِّ من العراق وسوريا، ووافق البرلمان على تمديدها عاماً واحداً اعتباراً من 30 تشرين الأول الجاري.

وصرّح النائب عن ولاية أرضروم في حزب الحركة القومية التركي، “كامل أيدن”، بأنّ تركيا تعمل بشكلٍ استباقي منذ ما يقارب 40 عامًا لمطاردة ميليشيا “ب ي د” في الخارج والداخل، وتكافح جميع أنواع المنظمات الإرهابية”.

كما صادق البرلمان التركي خلال العام الماضي، على تمديد التفويض الممنوح لرئيس الجمهورية بشأن العمليات خارج الحدود في العراق وسوريا لمدّةِ عامٍ اعتباراً من 30 تشرين أول.

تتمركز القوات التركية في كلٍّ من محافظة إدلب وريف حماة كما أنشأت عشرات نقاط المراقبة منذ نهاية عام 2017، وينتشر الجيشُ التركي في كلٍّ من شمال حلب، ومناطقَ في ريف الرقة والحسكة بعد عملية نبع السلام.

وخلال الأيام الماضية كانت قد كثّفت القوات التركية من إرسال التعزيزات العسكرية إلى المناطق المحرّرة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، ودخلت عشرات الآليات والمعدّات اللوجستية، خشيةَ تهديداتٍ من عملية عسكرية من قِبل نظامِ الأسد وحليفتِه روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى