البلعوسُ يتوعّدُ نظامَ الأسدِ في حالِ تحوّلتْ احتجاجاتُ السويداءِ إلى صدامٍ مسلحٍ

قال قائدُ فصيل “شيخ الكرامة” في محافظة السويداء ليثُ البلعوس، إنَّ قواته ستضرب نظام الأسد “بيدٍ من حديد”، إذا تحوّلتْ الاحتجاجات في السويداء من الحراك السلمي إلى صدام مسلحٍَ، موضّحاً أنَّ قواته منعتْ عناصرَ النظام من اقتحام المظاهرة التي شهدت إحراقَ مبنى المحافظة وصورَ رأس النظام بشار الأسد.

في حين أوضح البلعوس أنَّ احتجاجاتِ السويداء الأخيرةَ “سياسيةٌ خالصة”، رغمَ ظاهر المطالب الاقتصادية، مؤكّدةً رغبةَ أهالي السويداء بالتخلّص من “الطغمة الحاكمة” المتمثّلة بنظام الأسد.

البلعوس يتوقع وقوعَ السويداء، في مظاهرات احتجاجية كبيرةٍ خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنَّ إفلاسَ النظام دفعه للردِّ على المطالب السياسية والاقتصادية باستخدام الرصاص الحي.

ونقلَ موقع المدن عن البلعوس قوله “سياسياً ليس الأمرُ بيده (النظام)، واقتصادياً هو منهارٌ، ولذا لجأ إلى الحديد والنار الذي يفقهه جيداً للتعامل مع المطالب المحقّة كما حصلَ مع باقي المحافظات”.

ورجّح البلعوس أنْ “تشكّل تظاهرات السويداء شرارة جديدة للانتفاضة ضدَّ الأسد في جميع المحافظات السورية، لأنَّ الاحتقانَ لدى السوريين بلغ ذروته، وأيُّ صوتٍ يناهض النظامَ، يعطي دافعاً معنوياً للقيام والانتفاضِ في وجه الطغمة الحاكمة، بعدما أضعفتْ الانقسامات في الشمال من عزيمتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى