البنتاغون: واشنطنُ حازمةٌ في رفضِها التطبيعَ مع نظامِ الأسدِ

قالت مسؤولة رفيعة في البنتاغون إن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن سوف يطالب شركاء واشنطن بالامتناع عن التطبيع مع نظام الأسد.

وعلقت المسؤولة الأميركية على زيارة وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد إلى دمشق ولقائه رأس النظام بشار الأسد، قائلة: إن شركاء بلادها ينبغي أن يعوا أن نظام الأسد تمكن من البقاء واستعادة السيطرة على أراضٍ بدعم من إيران وروسيا.

وأضافت أن الولايات المتحدة حازمة في رفضها التطبيع مع نظام الأسد، وأن شركاء واشنطن ينبغي أن يشاركوها في العمل على مصلحة سوريا المتمثلة في استقرارها وأمنها، وأن يحكمها نظام لا يستخدم الأسلحة الكيميائية ولا يعذب مواطنيه حتى الموت، بحسب تعبيرها.

وقالت المسؤولة في البنتاغون إن العقوبات الأميركية على سوريا مصممة بطريقة تجعل الاستثمارات التي يستفيد منها نظام الأسد وداعموه عرضة هي نفسها للعقوبات، مشددة على أن تبقى هذه العقوبات رادعاً قوياً لشركاء واشنطن عن الانخراط بعلاقات مع نظام الأسد.

كما أوضحت المسؤولة في البنتاغون أن وزير الدفاع سيتناول خلال زيارته المنطقة تصميم الولايات المتحدة على الإبقاء على قوات عسكرية في العراق وسوريا، لمساعدة الشركاء على مكافحة تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى