التحالفُ الدوليُّ يقصفُ مواقعَ الميليشياتِ الإيرانيّةِ والأخيرةُ توجّهُ صواريخَها نحوَ قاعدةٍ للتحالفِ

قصفَ الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي مواقعَ تابعة لميليشيات الاحتلال الإيراني في دير الزور، في حين عملتْ الأخيرة على نشرِ قواعد صاروخيّة وتوجيهها نحو حقلٍ نفطي يتواجد فيه قواتُ التحالف الدولي.

وفي التفاصيل، أفادت شبكة “عين الفرات” المحليّة، بأنَّ الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي، استهدف أمس السبت 16 تشرين الأول، مواقعَ تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني على أطراف قاعدة الإمام علي في منطقة الصلبي الحدودية ببادية البوكمال شرقي ديرالزور.

ونقلت الشبكة عن مصدرٍ ميداني قوله، إنَّ الطيران المسيّر التابع للتحالف الدولي حلّقَ لعدّةِ ساعات بأجواء البوكمال وريفها، ليستهدفَ بعدَها الطيرانُ الحربي بأربعة صواريخ عدّةَ مواقع تتبع لميليشيات “حزب الله” العراقي و”كتائب الإمام علي” المدعومتين من الاحتلال الإيراني، موضِّحاً أنَّ الغارات استهدفت نقطة حراسة ومستودعَ أسلحة.

وعقبَ الغارات، عملت سيارات إسعافٍ على نقلِ الخسائر البشرية التي لم يتمّ التوصّلُ لعددها نحو العراق عبرَ المعبر الإيراني غيرَ الشرعي، بحسب المصدر.

وأوضحت الشبكة، أنَّ عناصر وسيارات ميليشيات الحشد الشعبي العراقي، و(فاطميون) الأفغانية، انتشرت بين المدنيين وفي أسواق مدينة البوكمال حتى ساعاتِ الصباح بُغيةَ اتخاذ المدنيين دروعاً بشريةً والتشويش على الطيران.

وفي سياق آخر أفادت الشبكة بأنَّ ميليشيات الاحتلال الإيراني، عملتْ مؤخّراً، على نشرِ قواعد صاروخية على ضفاف نهر الفرات في مدينة الميادين وتوجيهها نحو قاعدة حقلِ العمر الخاضعة لسيطرة التحالف الدولي والواقعة على الضفة المقابلة للنهر في المنطقة المسيطر عليها من قِبل ميليشيا “قسدٍ” بريف ديرالزور الشرقي.

مشيرةُ إلى أنَّها رصدت موقعاً بداخله قاعدةٌ صاروخية مموّهة بركام منزل مدمّر ومهجور بالقرب من ثانوية عبد المنعم رياض في مدينة الميادين.

وقالت الشبكة، إنَّ ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني عمل على نشر عددٍ من الصواريخ في البيوت المهجورة والمدمّرة وبعض المنازل التي استولت عليها ميليشيا “أبو الفضل العباس”.

وقدّرت عدد الصواريخ بنحو 35 صاروخاً مثبّتاً على قاعدة إطلاق، ومنتشرة ضمن أكثرَ من 15 موقعاً مموّهاً بالركام، حيث تخضع هذه المواقع للحراسة المشدّدة بالعناصر وكاميرات المراقبة المثبتة على سطح أحدِ الأبنية المرتفعة وسطح ثانوية عبد المنعم.

وأوضحت الشبكة أنَّه تمَّ نشرُ هذه الصواريخ، قبلَ مدّةٍ قصيرة، بإشراف مباشر من مسؤول أمنِ المعلومات التابع لميليشيا “الحرس الثوري” في الميادين، الحاج “تيمور الإيراني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى