التحالفُ الدوليُ ينفّذُ عمليةَ إنزالٍ جويٍّ شرقَ ديرِ الزورِ

أفادتْ مصادرُ إعلاميّةٌ محليةٌ, أنَّ قواتِ التحالف الدولي نفّذت عملية إنزال جويّ بالتعاون مع ميليشيات “قسدٍ”، فجرَ اليوم الأربعاء 9 شباط، في ريف ديرالزور الشرقي، أسفرت عن مقتلِ شخصٍ واعتقالِ آخرين.

وبحسب موقع “فرات بوست” المحلي نقلاً عن مصادره، فإنَّ ميليشيات “قسد” مدعومةً بطيران التحالف الدولي نفّذت فجر اليوم الأربعاء، عمليةَ إنزالٍ جوي على منازل المدنيين في مدينة البصيرة شرقي دير الزور (شرقي البلاد).

وأوضحت المصادرُ، أنَّ عملية الإنزال أسفرت عن مقتلِ شخصٍ يُدعى “قصقص” ابنُ أحدِ وجهاء عشيرة البكير، بالإضافة إلى بترِ ساقِ شابٍ آخر ملقّب بـ”أبو نشوان”، واعتقال ثلاثة أشخاصٍ من داخل المنزل.

وبيّنتْ المصادر، أنَّ المعتقلين هم “بشير القضبان، وحسين الجميل، وطارق الجميل”.

وفي 14 من كانون الأول الفائت، نفّذتْ قواتٌ التحالف الدولي عمليةً إنزال جوي مشابهةً بالتعاون مع “قسدٍ” في منطقة شارع العشرين مدينة البصيرة، استمرّت لساعتين.

وأسفرت العمليةُ وقتها عن مقتلِ المدعو “خلف الوهاب” وهو أستاذُ مدرسة، واثنين من أبنائه.

وتنفّذ قواتُ التحالف بالتعاون مع ميليشيا “قسد” عملياتٍ أمنيّة بشكلٍ مستمرّ في مناطق سيطرة الأخيرة شمالَ وشرقَ سوريا، ضمن ما يقولان إنَّها عمليات أمنيّةٌ لمكافحة تنظيم “داعش”، رغم أنَّ نشطاءَ يشكّكون بشكلٍ مستمرّ بجدوى هذه العمليات التي لم تفلح بالحدِّ من هجمات تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى