التحالفُ الدوليُّ يعتقلُ شخصينِ خلالَ عمليةِ إنزالٍ جويٍّ شرقَ سوريا

نفّذتْ قواتُ التحالفِ الدولي، مساء أمس الجمعة 2 أيلول، عمليةَ إنزال جوي في ريف ديرِالزور الشرقي، اعتقلتْ خلاله شخصين.

وأفادت مصادر محليّة، بأنَّ قواتِ “التحالف” اعتقلت مساءَ الجمعة شخصين خلال عملية إنزالٍ جوّيٍّ نفّذتها على منزل في منطقة الحاوي في بلدة الشحيل شرقي دير الزور.

وبحسب المصادرِ، فإنَّ العملية جاءت بمشاركة قواتٍ بريّةٍ من ميليشيا”قسدٍ”, واستهدفت منزلَ “هواش المحيسن الثامر” من أبناء بلدة الشحيل، واعتقلت المستأجرَ وهو نازحٌ من مدينة موحسن بريف ديرِ الزور الشرقي يُدعى قاسم أبو سيرين” وشخصاً آخر معه لم تُعرفْ هويتُه، دون معرفةِ التهمة الموجَّهة إليهما.

وفي 29 تموز الماضي، نفّذت قواتُ “التحالف الدولي” بالتعاون مع ميليشيا “قسدٍ”، عمليةَ إنزالٍ جوي استهدفت منزلاً في قرية رطلة بريف الرقة الجنوبي، ونقلتْهم لجهة مجهولة بتهمةِ انتسابهما لتنظيم “داعش”.

وكانت قواتُ التحالف الدولي بالتعاون مع ميليشياتِ “قسد” نفّذت في 26 حزيران الماضي عمليةَ إنزالٍ جوّيٍّ استهدفت منزلاً في بلدة “الجرذي” شرقَ دير الزور، واعتقلت شخصين ونقلتهما إلى جهةٍ مجهولة. كما نفّذت هذه القواتُ عمليةَ إنزالٍ جوّيّ في 9 أيار الماضي واعتقلت 4 أشخاصٍ في منطقة الشحيل شرقي دير الزور.

يُشار إلى أنَّ قواتِ التحالف تُنفّذُ بشكلٍ مستمرٍّ عملياتٍ أمنية مشتركةٍ مع ميليشيات “قسد” في المناطق الخاضعة لسيطرة الأخيرة شمالَ وشرقَ سوريا، ضمن عمليات تستهدف ملاحقةَ خلايا تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى