التحالفُ الدوليُّ يعلنُ عن أكبرِ عملياتِ اعتقالٍ شرقي سوريا ضدَ عناصرِ تنظيمِ “داعشَ”!!

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية عن تنفيذ عملية اعتقالات طالت عشرات المطلوبين في محافظة دير الزور شرقي سوريا، وذلك بالتعاون مع ميليشيا(قسد).

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” أمس السبت 23 من تشرين الثاني، عن مسؤولين في التحالف الدولي أنّه نفّذ عملية بمشاركة مئات المقاتلين في صفوف ميليشيا “قسد”، اعتقل من خلالها عشرات المتّهمين بالانتماء إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأضافت الوكالة أنّ عملية الاعتقال، التي جرت شرقي سوريا الجمعة الماضية، تعدّ أكبر عملية مشتركة ضد مقاتلي تنظيم “داعش”، منذ إعلان الإدارة الأمريكية سحب قواتها من سوريا.

إعلان التحالف جاء بالتزامن مع زيارة نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إلى العراق للقاء المسؤولين هناك، في خطوة لطمأنة حلفائه “الاكراد” في العراق وسوريا ومتابعة العمليات المشتركة بين الطرفين لمواجهة تنظيم “داعش” في كلا البلدين.

وكانت شبكات إخبارية محلية منها “فرات بوست” تحدّثت الجمعة الماضية أنّ ميليشيا “قسد” نفّذت بالتعاون مع قوات التحالف الدولي حملة مداهمات واعتقالات طالت عددًا من المتهمين بالانتماء لتنظيم “داعش” في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي

وقالت شبكة “أخبار دير الزور” إنّ عملية المداهمة شاركت فيها ثلاث مروحيات أمريكية من نوع “أباتشي”، ومقاتلة حربية، وطائرتا استطلاع مسيّرتان، وجرت خلالها اشتباكات بين أبناء عشيرة العكيدات في حي اللطوة ببلدة ذيبان ومقاتلي ميليشيا “قسد”، على خلفية استهداف بعض المنازل من قبل الطيران الأمريكي.

وأضافت الشبكة أنّ إصابات وقعت في صفوف المدنيين في المنطقة جرّاء الاشتباكات والقصف الذي طال المنازل من قبل الطيران، لتسفرَ العملية عن اعتقال العشرات من أبناء المنطقة بينهم مدنيون ومتهمون بالانتماء إلى تنظيم “داعش”، بحسب تعبيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى