التحالفُ الدوليُّ يعلّقُ على حادثةِ مقتلِ 4 جنودٍ أمريكيينَ في شمالِ شرقِ سوريا

نفى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش ما نقلته وسائل إعلام محلية تابعة لنظام الأسد حول مقتلِ 4 جنود أمريكيين جرّاء انفجار عبوة ناسفةٍ في شمال شرق سوريا.

وقال المتحدّثُ باسم التحالف الدولي “واين ماروتو” في تغريدة عبْرَ حسابه في موقع تويتر: إنّ “التقارير عن مقتل جنود للتحالف الدولي في سوريا أمس الأحد كاذبة”، مضيفاً بأنّ “جميع عناصر الخدمة في التحالف الدولي عادوا إلى قواعدهم سالمين”.

وكانت وكالة أنباءِ نظام الأسد “سانا” قد نشرت عبْرَ موقعِها الرسمي أنّ “أربعة جنود أمريكيين قُتلوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم في ريف الحسكة أمس الأحد”.

حيث نقلت الوكالة خبرها عن مصادر أهلية في المنطقة، مشيرةً إلى أنّ “الجنود الأمريكيين قتلوا في ريف بلدة مركدة على طريق الحسكة – دير الزور في شمال شرق سوريا.

يشار إلى أنّ وسائل إعلام نظام الأسد دائماً ما تختلق الأكاذيب والإشاعات حول مقتل جنود أمريكيين أو تحطّم طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي في شمال شرقي سوريا، وهو ما ينفيه التحالفُ لاحقاٌ.

وكان المتحدّث السابق باسم التحالف الدولي “مايلز كاغينز” قد اعتبر أنّ وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” تستحقّ أنْ تحظى بجميع الجوائز المتعلّقة بالأخبار الزائفة إنْ وجدت مثل تلك الجوائز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى