“التحالفُ الدولي”: نعملُ لدعمِ مناطقِ تواجدِنا في سوريا وبدأنا بالتحرّكِ باتجاهِ الحسكةِ وديرِ الزورِ

قال المتحدّث باسم التحالف الدولي، مايلز كيغينز، إنّ قوات التحالف موجودة في شمال شرقي سوريا من أجل تقديم الدعم والمساعدات لمناطق تواجد قواتهم، وليس فقط من أجل القضاء على تنظيم “داعش”.

وخلال مؤتمر صحفي في قاعدة “رميلان” بشمال شرقي سوريا، حول نتائج المرحلة الثانية من حملة “ردع الإرهاب”، أضاف كيغينز أنّ خطر تنظيم “داعش” لا يزال مستمراً، رغمَ “النجاحات الضخمة والكبيرة في القضاء التنظيم”.

وأشار إلى أنّ “قوات التحالف توجّهت نحو المناطق الشرقية في دير الزور والحسكة بعد أنْ كان التنظيم موجوداً في الرقة لتمشيط المنطقة من التنظيم وخلاياه النائمة”.

وشدّد على أهمية “النتائج التي تحقّقت في المرحلة الأخيرة من حملة ردع الإهاب في دير الزور والبادية”.
ودعا إلى “الحفاظ على المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق خالية من أيِّ وجود للتنظيم، من خلال العمل المشترك مع القوات العراقية وميليشيا قسد”.

وتحدّث عن التنسيق المشترك لقوات التحالف مع ميليشيا (قسد)، من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية والضربات الجوية، مع الالتزام بالعمل المشترك وتقديم الدعم لـ”قسد”.

بدوره، قال المتحدّث الرسمي باسم “قسد”، كينو كبرييل، إنّ التحالف يدعم المجالس المحلية وخاصة المناطق المحرّرة من الناحية الاقتصادية والخدمية.

ولفت كينو إلى أنّ التنسيق والتعاون ما زال مستمراً مع التحالف الدولي من خلال الدعم العسكري واللوجيستي وتبادل المعلومات الاستخباراتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى