التحالف الدولي وقسد يشنّون حملة هي الأعنف على مهربي النفط من شرق الفرات إلى نظام الأسد

شنّت قوات التحالف الدولي، صباح اليوم الجمعة، حملةً عسكريةً، لمنع تهريب النفط من مناطق سيطرة “قسد” إلى مناطق سيطرة نظام الأسد .

جاء ذلك بحسب ما أفادت شبكة “فرات بوست” المحلية أنّ “قسد” مدعومة بقوات التحالف الدولي شنّت حملة مداهمات طالت معابر تهريب النفط في مدينة الشحيل بعد استهدافها بعدّة غارات جوية.

وأضافت الشبكة :إنّ “قسد” استهدفت بالرشاشات الثقيلة العبّارات الخاصة بتهريب النفط الخام في الجهة المقابلة لمدينة الشحيل والخاضعة لسيطرة قوات نظام الأسد.

وفي سياق متصل قالت شبكة “ديرالزور24″، إنّ قوات التحالف الدولي أحرقت جميع العبّارات التي تنقل المواد إلى مناطق نظام الأسد، وأحرقت محتوياتها، وأكّدت أنّ التحالف فجّر عبّارات نهرية في الطرف الذي يسيطر عليه نظام الأسد، وسط تحليق مكثّف لطائرات التحالف الدولي في سماء محافظة دير الزور.

في حين قامت مروحيات تابعة للتحالف الدولي بقصف عبّارات نهرية كانت تقلّ النفط من معبر الشحيل في ريف دير الزور الشرقي، إلى مناطق نظام الأسد.

الجدير بالذكر أنّ الحملة منع التهريب إلى مناطق نظام الأسد بشكل نهائي، وتعتبر هذه الحملة هي الثانية خلال أقل من شهر، إلا أنَّ الحملة الأخيرة تعتبر أكثر شدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى