التحالف الدولي يرسل قافلة أسلحة جديدة لميليشيا “قسد”

دخلت قافلة للتحالف الدولي تحمل معدّات عسكرية، أمس الاثنين، إلى مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شمالي شرقي سوريا قادمة من شمال العراق.

وذكرت شبكة إعلامية محلية أنّ قافلة مؤلفة من عدّة شاحنات تابعة للتحالف الدولي دخلت إلى ميليشيا “قسد” في الحسكة، عبر معبر “سيمالكا” على نهر دجلة قادمة من شمال العراق.

وأشارت الشبكة إلى أنّ الشاحنات تحمل سيارات دفع رباعي، و آليات ثقيلة ومعدات لوجستية, ومن المتوقّع أنّ المعدّات سوف تقدّم لميليشيا “قسد”، في إطار الحرب على تنظيم “داعش”.

وتعارض تركيا دعم الولايات المتحدة الأمريكية لميليشيا “قسد”، وتهدْد باستهداف مناطق سيطرتها بشمال شرقي سوريا، على اعتبار أنّ أنقرة تعتبر “قسد” امتداداً لحزب العمال الكردستاني “ب ك ك”، فيما ترفض واشنطن مطالب أنقرة وتقول إنّها تراعي هواجسها الأمنية.

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في كانون الأول الماضي، عزمه سحب قواته من سوريا ثم تراجع فجأة عن تنفيذ القرار.

وأدّى ذلك إلى إحداث فجوة عميقة بين أمريكا وتركيا حول وجود “قسد” في سوريا. ثم وافق ترامب على إقامة منطقة آمنة بعمق 32 كلم وطالب القوات الأوربية بمراقبتها، بينما أصرّت تركيا على أن تقوم هي بالمهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى