التصعيدُ على إدلبَ يتسبّبُ بتعليقِ الدوامِ في 278 مدرسةً

قرّر المجمّع التربوي في مدينة إدلب، تعليقَ الدوام في 278 مدرسةً تابعةً للمجمّع في المحافظة، اعتباراً من أمس السبت، بسبب استمرار الحملة العسكرية لنظام الأسد وداعمه الاحتلال الروسي.

وقال مشرف المجمع التربوي في مدينة إدلب، عبدالله العبسي، في تصريحٍ صحفي، إنّهم علّقوا الدوام في 278 مدرسةً في المدينة والمناطق التابعة لها، تضمّ نحو 160 ألف طالب وطالبة، لمدّة ثلاثة أيام اعتباراً من السبت الواقع في 8 حتى 10 شباط 2020.

وأكّد العبسي على أنّ تعليق الدوام جاء نتيجة حركة النزوح الواسعة، الناتجة عن مواصلة الحملة العسكرية لنظام الأسد وحلفائه، واستقرار النازحين في المدرِاس، إضافة إلى الأوضاع الأمنية بالمنطقة، مشيراً إلى أنّه من المحتمل أنْ يتمَّ تمديدُ التعليق لأيامٍ إضافية حسب الظروف الأمنية.

وكانت كلٌّ من جامعتي “حلب الحرة” و”جامعة إدلب” قد قررتا وللمرّة الثانية تمديد فترة التأجيل لامتحانات الفصل الدراسي الأول، لمدّةِ أسبوعين آخرين بسبب حركة النزوح والظروف الطارئة التي تمرُّ بها المناطق المحرَّرة.

ويتعرّض ريف إدلب لهجوم عسكري بريٍّ من قِبل قوات الأسد والميليشيات الموالية لها وبدعم جويٍّ من الاحتلال الروسي، ما تسبّب باستشهاد وجرحِ مئاتِ المدنيين ونزوحِ مئات الآلاف منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى