الثاني خلالَ أيامٍ … وفاةُ ضابطٍ برتبةٍ عاليةٍ في اللاذقيةِ.. والسببُ؟

نعت صفحات موالية لنظام الأسد على “فيس بوك”، اليوم الأربعاء، وفاةَ ضابط برتبة عالية في صفوف قوات الأسد في محافظة اللاذقية غرب سوريا, زاعمةً أنّ سببَ وفاته “وعكة صحية”.

وقالت مصادر إعلامية موالية إنّ الضابط يدعى “أديب خليل جبور” ويشغل رتبة لواء في قوات الأسد وينحدر من قرية “كفردبيل”، بريف جبلة التابعة لمحافظة اللاذقية، ويبلغ من العمر 60 عاماً، إثرَ تعرّضه لـ “وعكة صحية” طارئة حسب وصفِها.

وهذه الحادثة هي الثانية خلال أيام, وهو ما شكّك به ناشطون لا سيّما مع تفشّي “كورونا”، حيث تسجل اللاذقية إصابات جديدة بشكلٍ مستمرٍّ، كان آخرها سبع حالات أعلنت عنها وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد في بيانها الأخير الصادر قبل عدّة أيام, كما لا يستبعد متابعون بأنّ الإعلان المتكرّر عن مصرع ضباط برتب عالية ضمن عمليات الاغتيالات والتصفيات التي تتجدّد بين الحين والآخر.

وفي الثاني والعشرين من شهر آب الجاري نعت صفحاتٌ موالية ضابط برتبة عميد ركن في قوات الأسد يُدعى “بديع نديم هولا”، وينحدر من اللاذقية، لعائلة تتمتع بنفوذ كبير، وتضمُّ عدداً كبيراً من الشبيحة في مناطق جبلة واللاذقية وطرطوس الساحلية, وزعمت الصفحات الموالية أنّه لقيَ مصرعه إثرَ نوبة قلبية مفاجئة تعرّض لها.

وفي السابع عشر من الشهر الجاري كشفت مواقع إعلامية محلية في المنطقة الشرقية عن مصرع العقيد في قوات الأسد “أحمد علاوي العباس” المنحدر من قرية “درنج” بريف دير الزور الشرقي جرّاء إصابته بفايروس “كورونا”، الذي يتفشّى في مناطق سيطرة نظام الأسد بشكلٍ كبيرٍ.

يُشار إلى أنّ بعضَ الصفحات الموالية باتت تنعي عناصر وضباط وشبيحة لنظام الأسد في الآونة الأخيرة بزعمها وفاتِهم إثرَ نوبات مرضية إلى جانب الاكتفاء بالإعلان عن مصرعِ بعضِهم دونَ ذكر الأسباب ما يزيد الغموضَ حول ظروف مقتلِهم فيما ترجّح مصادر إعلامية تفشّي الوباء ضمن صفوف قوات الأسد, لا سيّما تلك التي على احتكاك مباشر مع ميليشيات الاحتلال الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى