الثاني خلالَ العامِ الحالي .. ضحايا انهيارِ مبنىً في حلبً

قُتل شخصٌ، وأُسعِفَ آخرُ، جرّاءَ سقوط بناءٍ مهجور مؤلّفٍ من طابق واحد في حي الفردوس بمدينة حلب شمالي سوريا، وهي الحادثة الثانية من نوعها منذ مطلعِ العام الحالي 2023.

ونقلت وكالةُ أنباء نظام الأسد “سانا” عن مصدر في شرطة حلب قوله، إنَّ فتى قد توفي وأصيب آخرُ جرّاء سقوط سقفٍ خشبي لمنزل مهجور في حي الفردوس بحلب خلال “سحبِهما أخشاباً منه”.

وقالت “لجنة السلامة العامة” في محافظة حلب إنَّ المنزل مهجورٌ منذ نحو عقدين من الزمن ومتهدّمٌ بشكل جزئي، وأنَّ “الجهات المعنية” مسحتْ المنطقة سابقاً ونظّمت فيها العديدَ من التقارير الفنية حول حالةِ المنازل والمباني، دون تحديدِ ما التقرير الخاص بالمبنى المنهدِمِ.

بدورها، زعمتْ محافظة حلب عبر “فيس بوك”، أنَّ سقوطَ السقف الخشبي من المبنى جاء خلال “سرقةِ” يافعين أخشاباً من المنزل، مما أدّى إلى وفاة أحدهما وإصابة الآخر، الذي أسعِف إلى مشفى الرازي الحكومي.

وتشهد محافظة حلب بشكلٍ متكرّرٍ سقوطاً وانهياراً في مبانٍ سكنية، بسبب العمليات العسكرية التي شهدتها المحافظة بين عامي 2012 و2016، قبلَ أنْ تسيطرَ عليها قواتُ الأسد.

وقبل أسبوعين انهارَ مبنى سكني مؤلّفٍ من خمسة طوابق في حي الشيخ مقصود، حيث توفي 16 شخصاً، بينهم طفلٌ، وأصيب أربعة آخرين، وبرّرت السلطاتُ حينها انهيارً المبنى بتسرّب المياه إلى أساسات المبنى.

وقال رئيسُ المكتب الفني في بلدية الشعب بحي الشيخ مقصود، عدنان جارو، في 30 من كانون الثاني الماضي، عن وجودِ 35 مبنىً مهدّداً بالانهيار في الحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى