الثوار يعلنون بدء العمليات العسكرية ضد قوات الأسد في ريف حماة الشمالي

بدأت فصائل الثوار هجومًا واسعًا ضد قوات الأسد في ريف حماة الشمالي، في خطوة معاكسة لاستعادة ما خسرته من نقاط في الأيام الماضية.

وأفاد مراسل شبكة المحرّر في ريف حماة اليوم الاثنين أنّ الهجوم على عدّة محاور في الريف الشمالي لحماة، بينها محور الحماميات، كفرنبودة، الجبين.

وأوضح المراسل أنّ الهجوم تشارك فيه جميع الفصائل العاملة في الشمال المحرّر، والتي شكّلت غرفة عمليات عسكرية في الأيام الماضية.

وقال المتحدث باسم “الجبهة الوطنية للتحرير”، (ناجي المصطفى) عبر “تلغرام” إنّ الفصائل بدأت هجومًا معاكسًا من عدّة محاور.

حيث نشرت الجبهة الوطنية للتحرير عبر معرّفاتها عدّة مقاطع فيديو تظهر بدء التمهيد المدفعي و الصاروخي على مواقع قوات الأسد، فيما نشرت مقاطع لاستهداف مجموعات لقوات الأسد بصواريخ م.د وتظهر المقاطع وقوع العناصر بين قتيل وجريح .

وبحسب ما توضّحه خريطة السيطرة الميدانية، تركّز قوات الأسد عملياتها العسكرية على الخاصرة الغربية لحماة، في منطقة سهل الغاب وجبل شحشبو، وهي المنطقة التي كانت روسيا قد هدّدت في آذار 2018 بالسيطرة عليها، ليتمّ التوصل إلى اتفاق فيما بعد قضى بوقف أيّ عمل عسكري باتجاهها.

ونقلت صفحات موالية لقوات الأسد عن تعرّض قواتهم لهجوم عنيف على عدّة محاور في ريف حماة الشمالي
حيث وصفته بالأعنف منذ توقيع اتفاقية خفض التصعيد، فيما نقلت الصفحات بدء توافد سيارات الإسعاف التي تقل قتلى وجرحى لقوات الأسد إلى مشفى حماة الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى