الثوار يفشلون 12محاولة اقتحام خلال72ساعة لمحور كبينة ويقتلون ٣٠عنصرً وهنا التفاصيل

أعلنت الفصائل الثورية ” اليوم الاثنين” عن مقتل 30 عنصرًا من قوات الأسد خلال مواجهات مستمرة منذ أيام في محور كبانة بريف اللاذقية.

حيث نقلت وسائل إعلام محلية عن عسكريين : إنّ غرفة العمليات المشتركة، والتي ضمّت عدّة فصائل عسكرية، تصدّت خلال 72 ساعة لـ 12 محاولة تقدّم لقوات الأسد في محاور الساحل، وفشلت جميعها.

وأضاف المصدر أنّ غرفة العمليات استهدفت مواقع قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة موقعة عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوفه، مشيراً إلى أنّ قوات الأسد عجزت عن سحب جثث قتلاها، والتي زادت عن 30 جثة، وذلك بعد قصف جنوني للمنطقة من قبل مروحيات الأسد والمدفعية والصواريخ.

وفي سياق متصل نفّذت كتائب الثوار هجوماً مباغتاً صباح اليوم على مواقع قوات الأسد في تلة رشو في ريف اللاذقية تمكّنوا خلالها من قتل أكثر من ١٠عناصر وانحازوا دون خسائر.

الجدير بالذكر أنّ قوات الأسد أطلقت أمس الأحد عملية عسكرية ضد الثوّار في قرية الكبانة بريف اللاذقية، حيث تزامن فتح محور ريف اللاذقية مع عمليات عسكرية تخوضها في الريف الغربي لحماة، في مناطق سهل الغاب وجبل شحشبو.

وتتميّز قرية كبانة بأهمية استراتيجية، تتيح للطرف الذي يسيطر عليها رصد مساحات كبيرة من ريف حماة وإدلب الغربي إلى جانب قرى الريف الشمالي للاذقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى