الجبهة الوطنية للتحرير تعلن مقتل 4 جنود روس في بريديج ريف حماة

أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن مقتل أربعة عناصر من القوات الروسية في ريف حماة، بحسب بيان صادر يوم أمس الأربعاء بتاريخ 1 أيار 2019.

وقالت “الجبهة” في بيانها: إنّ “أربعة عناصر من القوات الروسية قتلوا بعد استهداف فوج مدفعية الجبهة الوطنية للتحرير لنقاط تمركزهم في معسكر بريديج بقذائف مدفع الهاون من عيار 120 مم”.

حيث لم يصدر عن روسيا أيّ ردٍ أو بيانٍ يؤكّد الخبر أو ينفيه، كما أعلنت “الجبهة” عن تدمير دبابة لقوات الأسد على محور تل مرق بريف إدلب الجنوبي بصاروخ مضاد للدروع من نوع كونكورس، وذلك ردّاً على استهداف المدنيين في أرياف حماة وإدلب.

وتشهد المناطق المحرّرة تصعيداً عنيفاً من قبل قوات الأسد، والاحتلال الروسي بشكل عام، وخاصةً في سهل الغاب بريف حماة، على الرغم من وجود اتفاق بين تركيا وروسيا في أيلول 2018 على إقامة منطقة منزوعة السلاح، وتسيير دوريات عسكرية على خطوط التماس بين مناطق الأسد ومناطق الثوار.

وبحسب مراسلنا فإنّ الطيران الحربي التابع للاحتلال الروسي لم يغادر سماء المنطقة، إضافةً إلى تساقط قذائف المدفعية والصاروخية من قبل مواقع قوات الأسد على مناطق مختلفة في إدلب وريف حماة.

حيث كانت قد قصفت قوات الأسد بقذائف الدبابات مدينة قلعة المضيق وقرية الحويز وقرية الكركات بريف حماة الغربي، كما كان قد ألقى الطيران المروحي التابع لقوات الأسد على مدينة كفرنبودة ستة براميل متفجرة، إضافة إلى قصف مكثف على بلدة المشيرفة غرب إدلب، ما أدّى إلى وقوع إصابتين في صفوف المدنيين.

كما أغار الطيران المروحي أيضاً بالبراميل المتفجرة على أطراف بلدة معرشورين وكفرعين والهبيط ومحيط قرية سطوح الدير وبلدة ترملا جنوب إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى