الجيشانِ التركي والوطني السوري يتٍّخذان خطواتٍ للحدِّ من هجماتِ قسدٍ

اتّخذت القواتُ التركية وفصائل الجيش الوطني السوري خطواتٍ عدّة لتحصين مواقعها في شمال سوريا، بهدف الحدّ من الهجمات التي تستهدفها.

وقال موقع “تلفزيون سوريا” في تقرير، إنَّ الخطوات شملت تحويلَ خطّ مسير العربات والأرتال العسكرية التركية من الطرق المكشوفة والقريبة من جبهات القتال إلى الطرق الداخلية، إضافةً إلى إنشاء جدران إسمنتية لحماية بعضِ الطرق من الصواريخ المضادّة للدروع.

وأضاف التقرير، أنَّ الخطوات تضمّنت أيضاً، الاستعاضة عن الغرف مسبقةِ الصنع بأخرى من البيتون المسلّح في القواعد العسكرية التركية، ما أمّن حمايةً للجنود الأتراك، فيما تواصل الطائراتُ المسيّرة التركية رصدَ تحرّكات ميليشيات قسد في المنطقة على مدار الساعة، والتنبؤ بالقصف قبل وقوعه.

ولفت التقرير إلى أنَّ فصائل المعارضة عملت على دعمِ خطوط تماسها بمزيد من التحصينات الهندسية والتدشيم، للتقليل من خسائرها البشرية.

وأشار ضابطٌ بوزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة إلى إنشاء شبكات من الخنادق القتالية والمواصلات والملاجئ، لحماية المقاتلين وتأمينِ طرقِ إمداد آمنة.

بالمقابل، تعمل ميليشياتُ قسد على دعمِ تحصيناتها بمزيد من الأنفاق والخنادق لتفادي الرصدِ والقصفِ الجوي، في ما اعتمدت تكتيكاتُ الميليشيات الإيرانية لتنفيذ الضربات الصاروخية ضدَّ القواتِ التركية وفصائلِ الجيش الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى