الجيشُ الأردنيٌّ يعلنُ عن تمكّنِهِ من إفشالِ عمليةِ تهريبٍ للمخدّراتِ قادمةٍ من سوريا

أفادت وسائل إعلامية محلية بأن الجيش الأردني استطاع إحباط محاولة تهريب المخدّرات إلى أراضيه عبْرَ عصابة تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني كانت تحاولُ التسلل من محافظة السويداء جنوب سوريا.

وقال موقع لأورينت نت نقلاً عن مصادره، إنَّ اشتباكات جرتْ بين القوات الأردنية وعصابات تابعة لميليشيا حزب الله جنوب السويداء قبل يومين لتفشلَ تلك العصابات بتهريب كميات من المخدّرات إلى الأردن، بينما تزيد من ترويجها في المنطقة.

وأوضحت المصادر: “كلُّ العصابات المتاجرة بالمخدّرات في محافظتي السويداء ودرعا تتبع لميليشيا حزب الله اللبناني، الحزب أسس شبكة كبيرة من أبناء الجنوب تبدأ من منطقة اللجاة بريف درعا وحتى جنوب السويداء ودرعا، ومهمّةُ هذه الشبكة نقلُ المخدّرات من منطقة بعلبك اللبنانية إلى السويداء وتوزيعُ بعضها في المنطقة ومن ثم نقل القسم الأكبر نحو الحدود الأردنية”.

فيما أكّدت شبكات محلية أنَّ قنابل ضوئية شوهدت على الحدود الأردنية السورية جنوب السويداء مصحوبة بإطلاق نارٍ كثيف، “نتيجة الاشتبكات بين القوات الأردنية ومجموعة من المهرّبين”.

وكان الجيش الأردني أعلن أمس في بيان، إحباط محاولة تسلل مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية، وأشار إلى أنَّه طبّق قواعد الاشتباك، ما أدّى لإصابة عددٍ منهم وإلقاءِ القبض عليهم وتحويلهم إلى الجهات الأمنية.

وأشار الجيش إلى أنَّه “سيتعامل بكلِّ قوة وحزم مع أيِّ عملية تسلل أو محاولة تهريب وسيمنع من تسوّل له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”، بحسب وكالة “بترا” الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى