الجيشُ الإسرائيليُّ: أحبطنا 80 بالمائةِ من محاولاتِ إيرانَ للتموضعِ في سوريا

قال المتحدّثُ باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنَّ إسرائيل أحبطت حوالي 80 بالمئة من المحاولاتِ الإيرانيةِ للتموضعِ في سوريا.

وقال “أدرعي” في لقاءٍ صحفي مع قناة “العين” الإماراتية إنَّ “الجيشَ الإسرائيلي أحبطَ 80% من التموضع الإيراني في سوريا، وتمكّنَ من عرقلةِ رؤية قاسم سليماني في سوريا ولبنان”.

وأوضح أنَّ “التموضعَ العسكري الإيراني في سوريا لم يصلْ إلى المرحلة التي حرصوا وعملوا وأملوا لتحقيقِها بحلول نهايةِ عام 2022”.

وذكر المتحدّثُ أنَّ إسرائيل تمكّنت أيضاً من عرقلة رؤية قائد فيلق القدس، الذي قُتل بداية عام 2020، قاسم سليماني، في إحباط العديد من التهديدات على إسرائيل.

وأوضح أنَّ “رؤية سليماني شملت نشرَ المئات من صواريخ أرض أرض، وأرض جو على الأراضي السورية واللبنانية، وإنشاءَ منظمة فرعية تابعةٍ لحزب الله اللبناني في هضبة الجولان، إلا أنَّها أُحبِطت من خلال استراتيجية تبلورتْ بممارسة القوة العسكرية”.

واتهم “أدرعي”، نظامَ الأسد بالسماح في استمرار النشاطات الإيرانية، واستمرار نشاطات الميليشيات الإيرانية في المنطقة، مشيراً إلى أنَّه يتحملُ المسؤوليةَ عما يجري في سوريا.

وفي 25 أيلول الماضي، أكّد رئيسُ الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، أنَّ تلَّ أبيب لن تسمحَ لإيران باستخدام سوريا قاعدةً لتزويد ميليشيا “حزب الله” بالأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى