الجيشُ التركيُّ ينهي إخلاءَ نقطةِ مورك في حماةَ بالكاملِ

أنهى الجيش التركي بعد ظهر اليوم الاثنين، إخلاء نقطة المراقبة التركية التاسعة في ريف حماة الشمالي، والواقعة في مناطق خاضعة لسيطرة قوات الأسد, وذلك بعد سحب عتادها بالكامل باتجاه نقاطه العسكرية في جبل الزاوية.

وذكرت مصادر محلية في مورك أنّ عشرات السيارات العسكرية والشاحنات التي تحمل معدّات لوجستية وعوارض أسمنتية، غادرت فجر اليوم بشكلٍ كامل نقطة مورك العسكرية التركية.

وأوضحت المصادر أنّ “العمل على فكّ القاعدة خلال اليومين الماضيين، استمر على مدار 24 ساعة”، وفقْ ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

وأشارت مصادر مقرّبة من قوات الأسد إلى أنّ الآليات الهندسية التابعة لقوات الأسد ستعمل على إزالة جميع السواتر الترابية التي وضعتها القوات التركية في محيط القاعدة الملاصقة للطريق الدولي دمشق- حلب”.

وفي وقت سابق، أكّدت صحيفة “حرييت” التركية، المقرّبة من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، أنّ الانسحاب لن يقتصر على نقطة المراقبة في مورك بمحافظة حماة، بل سيشمل أيضاً نقاطاً أخرى محاصرة في مناطق سيطرة نظام الأسد، ضمن جدول زمني محدّد.

وبدأ الجيش التركي يوم الثلاثاء 20 تشرين الأول الماضي بإخلاء نقطة المراقبة التاسعة في مورك، حيث خرجت عشرات الشاحنات تحمل دبّابات ومجنزرات ومعدّات هندسية وحطّت في النقاط التركية المنشأة حديثاً في معراتا وقوقفين بجبل الزاوية.

يُشار إلى أنّ الجيش التركي أنشأ نقطة المراقبة التاسعة في مدينة مورك شمال حماة في السابع من نيسان عام 2018، وذلك تنفيذاً لاتفاق وقفِ إطلاق النار المبرم في سوتشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى