الجيشُ الليبي: 41 رحلةً لمرتزقةٍ عبْرَ “أجنحةِ الشامِ” منذُ الهدنةِ

أجرت شركة “أجنحة الشام” السورية عشرات الرحلات الجوية لنقلِ المرتزقة من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى مناطق شرق ليبيا للقتال في صفوف ميليشيات “خليفة حفتر”.

وأعلن الجيش الليبي، أنَّه رصدَ 41 رحلة جويّة لنقل مرتزقة لصالح ميليشيات “حفتر”، منذُ التوقيع رسمياً على وقفِ إطلاق النار في تشرين الأول الماضي.

وقالت قوات “بركان الغضب” التابعة للجيش في بيان لها؛ إنَّ طيران “أجنحة الشام”، سيَّرت 41 رحلةً لنقل المرتزقة من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى مناطق سيطرة “حفتر” منذ توقيع وقفِ إطلاق النار.

وأكّدت أنَّ الطيرن يُقلع من مطاري دمشق وقاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، ويهبط في مطار بنينا في بنغازي أو قاعدة الخادم الإماراتية جنوب المرج, مشيرةً إلى أنَّ مسار الرحلات غالباً ما يتمُّ إخفاؤها على الرادار بمجرد دخولها الأجواء الليبية, في محاولة منها لطمس كلِّ ما يدل على نقلها للمرتزقة.

ونشرت “بركان الغضب” جدولاً يوضّح تفاصيل الرحلات، وأوقات هبوطها ونوع الطائرات في كلِّ رحلة.

وتخضع شركة أجنحة الشام لعقوبات أمريكية؛ لنقلها مقاتلينَ وأسلحة ومعدات بين روسيا ونظام الأسد.

يُشار إلى أنَّ الاحتلال الروسي كثَّف في الآونة الأخير من وتيرة عمليات تجنيد المرتزقة السوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد بهدف إرسالهم للقتال في صفوف ميليشيات “حفتر”, مستغلاً تردِّي الأوضاع المعيشية وانتشار الفقر والبطالة في مناطق سيطرة النظام, وإرسالهم إلى ليبيا وفنزويلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى