الجيشُ الوطنيُّ السوريًُ يكشفُ حقيقةَ إرسالِه مقاتلينَ إلى أوكرانيا

أكّد الجيشُ الوطني السوري وقوفَه إلى جانب الشعب الأوكراني ضدَّ الغزو الروسي، نافياً في الوقت ذاتِه إرسالَ مقاتلين للمشاركة في الحرب الدائرة هناك.

ونوّهت “هيئةُ ثائرون للتحرير” إحدى مكوّنات الجيش الوطني، في بيانٍ رسمي، إلى أنَّ الجيش الوطني لم يرسل قواتٍ للمشاركة في الحربِ هناك، داعيةً المجتمعَ الدولي لتحمّلِ مسؤولياته ووقفِ الغزو ومساندة الشعب الأوكراني.

كما شدّد البيانُ على أنَّ “‏التقاريرَ الصادرةَ عن بعض الجهات الإعلامية والحقوقية -غيرَ المسؤولة- حول إرسال قواتِ من الجيش الوطني للمشاركة في الحرب مقابلَ مادي غيرُ صحيحة”.

واعتبر البيانُ أنَّ تلك التقارير “تهدف إلى تشويه سمعةِ الجيش الوطني المناضل من أجل حرية وكرامة الشعب السوري ودفاعاً عن حقوقه الوطنية المشروعةِ في مواجهة قوى الإرهاب والاستبداد”.

يذكر أن منظمةُ “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة” كانت قد ذكرتْ في تقريرٍ أنَّ الجيش الوطني السوري بدأ تسجيل أسماء المقاتلين الراغبين في الذهاب إلى أوكرانيا، وزعمت أنَّ العددَ تجاوز 900 مقاتلٍ.

كما كانت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية قد نشرت معلوماتٍ مضلّلة حول اجتماعٍ لضبّاط أوكرانيين مع قادةِ فصائل للجيش الوطني برفقة عناصر من المخابرات التركية في مدينة أعزاز شمالَ حلب بهدف التغطية على مغادرة 500 مقاتلٍ مطارَ حميميم بالساحل السوري على دفعتين باتجاه بيلاروسيا وروسيا، إضافةً إلى التشويش على الملفّات الدولية خاصة فيما يجري في أوكرانيا وربطها مع ما يجري في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى