الجيشُ الوطنيُّ السوريُّ يتعهّدُ بتعزيزِ دورِ المؤسساتِ العسكريةِ وتحسينِ وضعِ المقاتلينَ

تعّهد الجيشُ الوطني السوري بتعزيزِ دورِ المؤسسات العسكرية والأمنية، وتحسينِ وضعِ المقاتلين في الشمال السوري.

جاء ذلك في بيان مصوّرٍ تلاه الناطقُ الرسمي لوزارة الدفاع، العميدُ أيمنُ شرارة، أوضح خلاله أنَّ هذا البيان جاء استكمالًا لسلسلة لقاءاتٍ واجتماعاتٍ لقادة “الجيش الوطني” برعاية وزارةِ الدفاع في”الحكومة السورية المؤقّتة” المظلّةِ السياسية لـ”الوطني”.

وقال الناطق الرسمي إنَّ هذه اللقاءات تهدف إلى تنظيمِ هيكلية وعملِ “الجيش” والإدارات التابعة له، مبيّناً أنَّه تمَّ التوصّلُ إلى آلية عملٍ متكاملةٍ ومنها تعزيزُ دور إدارة “الشرطة العسكرية” ورفدُها بالكوادر اللازمة لتنفيذ مهامِها في حفظ الأمن والاستقرار في المدن بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية.

ولفت “شرارة” إلى أنَّه سيتمُّ إخلاءُ المقرّات العسكرية من المدن وستتمُّ متابعةُ الاجتماعات بشكلٍ دوري للمجلس العسكري التشاوري في الجيش الوطني لمتابعة تطويرِ عملِ المؤسسة العسكرية بشكلٍ مهني.

وأكّد أنَّ الجيشَ الوطني يسعى إلى تطوير عملِه في جميع الجوانب التنظيمية والإدارية والميدانيّة، وإلى تحسينِ الوضع المعيشي للمقاتلين بما يضمنُ لهم حياةً حرّةً كريمةً، حسب وصفه.

ويأتي بيانُ الجيش الوطني عقبَ سلسلةِ اجتماعاتٍ ولقاءات أجرتها وزارةُ الدفاع مع مختلف القوى العسكريّة والأمنيّة خلال الأيام الماضي، وكذلك بعدَ اجتماعِ قادة الجيش الوطني مع مسؤولي الملفِّ السوري في تركيا، الذي عُقِد في ولاية غازي عينتاب جنوبي تركيا في نهايةِ تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى