الجيشُ الوطنيُّ يكشفُ تفاصيلَ إلقائِه القبضَ على خليةٍ لتنظيمِ “داعشٍ” شمالَ حلبَ

كشفت “حركةُ التحرير والبناء” التابعةُ للجيش الوطني السوري، أمس الجمعةَ، عن تفاصيل إلقاء القبضِ على خليّةٍ لـ “تنظيم داعش”، قالت إنَّها كانت تنشطُ في مناطق شمالي سوريا.

ونشرت حركةُ “التحرير والبناء” شريطاً مصوّراً أظهر اعترافات 6 أشخاصٍ متورّطين بتنفيذ ما وصفته بـ “عملياتٍ إرهابيةٍ” في منطقتي “درع الفرات” و”نبع السلام” شمالي سوريا.

وبحسب التسجيلِ المصوَّرِ، فإنَّ المدعو، “أنس أبو الزبير”، كان مسؤولاً عن عملياتِ التجنيد وتأمينِ الأسلحة ونقلِ المقاتلين الأجانبِ بين المناطق في شمالي وشرقي سوريا.

ولم يتحدّث أعضاءُ الخلية عن أيِّ تفاصيلَ حولَ أماكن تنفيذ الهجمات في مناطق شمالي سوريا، واقتصروا القولَ على أسماء المسؤولين عن “تنظيمِ داعش” في الشمالِ السوري و مناطق البادية.

وأمس الجمعة، قالت وكالةُ “الأناضول” التركية للأنباء إنَّ قواتٍ تابعةٍ للجيش الوطني السوري نفّذت عملياتٍ ضدَّ خليةٍ لـ “تنظيم داعش”، في منطقتي عمليتي “درع الفرات” و”نبع السلام” شمالي سوريا، بدعمٍ من الاستخبارات التركية، أسفرت عن تحييد 19 عنصراً من الخلية. ونقلت الوكالةُ عن مصادر أمنيّة تركية، أنَّ الخليةَ كانت تهدف لتنفيذِ عملياتٍ ذات أثرٍ كبيرٍ ضدَّ المؤسسات التركية الموجودة في شمالي سوريا.

وكانت وزارةُ الداخلية التركية أعلنت في 7 من الشهرِ المنصرم، القبضَ على 5 قياديين في “تنظيم داعش”، على الحدود مع سوريا، بينهم القيادي، “رامو محمد الحمد”، الملقّب بـ “رامي ريمو”، حيث كانوا يخطّطون لشنَّ هجماتٍ داخل الأراضي التركية.

وفي الآونة الأخيرة، تمكّنت الاستخباراتُ التركية من تحييدِ قياديين في ميليشيا “قسد” أيضاً في مناطق شمالي سوريا، كان آخرُها، تحييدَ القيادية في “حزب العمال الكردستاني – PKK”، “صباح أوغور“، في منطقة الشيخ مقصود بمدينة حلبَ.

كما أعلن وزيرُ الدفاع التركي “خلوصي أكار” أعلن، الاثنين الماضي، أنَّ قوات بلادِه قامت بتحييد 2874 عنصراً من “حزب العمال الكردستاني – PKK” في شمالي سوريا والعراق، منذ مطلعِ العام 2022.

وتشهد مناطقُ ريفي حلب الشمالي والشرقي بين الفينةِ والأخرى، عمليات اغتيالٍ وتفجيرات بعبوات ناسفةٍ وسيارات ودرّاجات نارية مفخّخة، تُطال قياديين من الجيش الوطني السوري، وتوقِعُ في معظمها قتلى وجرحى من المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى