الجيشُ الوطنيُّ السوريُّ يوسّعُ سيطرتَه ويدخلُ أكثرَ من 40 قريةً في ريفي الرقةِ والحسكةِ (صور)

أعلن الجيش الوطني السوري تأمينه لمحيط مدينتي رأس العين وتل أبيض، اللتين سيطر عليهما بموجب عملية “نبع السلام”، التي أطلقها الجيش التركي في التاسع من شهر تشرين الأول الحالي.

وذكر الجيش الوطني السوري عبر معرفاته الرسمية يوم أمس الاثنين أنّ مقاتليه سيطروا على قرى: الحمود، كازيته، القادرية، الظيط، الملا، الحميرة جنوبي، الواقعة على محور عين عيسى في ريف الرقة.

وأعلن الجيش الوطني السوري في وقت سابق عن تأمين قرى: عريضة صغيرة، خربة، المردود، اللوبيدة، الفارس،ابو ظهور ، ابو خرزة، البوقا كبيرة وصغيرة، البدرية، الجحشة، حاج صالح، رجيمان، المهرة، شنينة، صفيان الحبيب وعساف، الجديدة، الواقعة على محور تل أبيض بريف الرقة.

كما سيطر مقاتلو الجيش الوطني السوري على قرى: القصير، الأسدية، بير نوح، مزرعة قربيط، خربة الخضراء، قاطوف شمالي وجنوبي ووسطى، معسكر القاطوف، تل دياب، حليوة، لوذي، علوك شرقي، خربة حميد، الدلة، الحلاوة، الواقعة على محور رأس العين في ريف الحسكة.

وعلى محور مدينة منبج شرقي حلب تمكنت فصائل الجيش الوطني من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد وميليشيات قسد في قريتي الياشلي والحمران، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين.

ويأتي ما سبق مع سريان مهلة 150 ساعة التي نصّ عليها الاتفاق الروسي- التركي، الذي قضى بانسحاب ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية من المناطق الحدودية مع سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى